jawwal cars

24 نيوز

مسؤول أممي: فلسطين عملت على محاربة الفساد منذ سنوات.. هذه أساس استقرار المجتمعات

الإثنين 16 أبريل 2018 الساعة 06:19 بتوقيت القدس المحتلة

رفيق النتشة - صورة من الورشة مسؤول أممي: فلسطين عملت على محاربة الفساد منذ سنوات.. هذه أساس استقرار المجتمعات

رام الله / 24 نيوز / افتتحت هيئة مكافحة الفساد، اليوم الاثنين، مع منظمات أممية، ورشة عمل تدريبية حول التحقيقات في جرائم الفساد والتحليل المالي المتعلق بها.

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة ان التعاون مع برامج الأمم المتحدة هو تعاون مميز وحقيقي يهدف للنهوض بالمجتمع الفلسطيني، موضحا أن برنامج الامم المتحدة الإنمائي قدم خلال السنوات الماضية كل أنواع التعاون والمساعدة لشعبنا خاصة في مجال تعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

من جانبه، أشار الخبير الفني في برنامج الامم المتحدة الانمائي ومسؤول برنامج سواسية "سيادة القانون" فيليبو دي كاربينيا الى ان الورشة التدريبية مبادرة مهمة جدا، مؤكدا أن محاربة الفساد قضية أساس استقرار المجتمعات.

وأوضح أن فلسطين عملت على هذا المجال منذ سنوات من خلال رزمة نشاطات وأنشطة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2015-2018، مؤكدا بأن الأمم المتحدة ترغب بمواصلة الدعم وتعزيز التعاون المشترك، خاصة في قضايا مكافحة الفساد.

وعقدت الورشة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "سواسية المشترك"، وهيئة منظمة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وتناولت في يومها الأول ثلاث جلسات، حيث قدم خلال الجلسة الأولى ضابط العدالة الجنائية في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جاسون رايكلت لمحة عامة عن السيناريوهات والمواد المستخدمة خلال ورشة العمل.

وخلال الجلسة الثانية قدم جاسون رايكلت شرحا مبسطا حول الخطوات المتعبة في إعداد خطة التحقيق في قضايا الفساد، قبل أن يناقش ويحلل المشاركون الأدلة والمعلومات المُقدمة.

وفي الجلسة الختامية قُسم المشاركين إلى مجموعات، حيث قدمت كل مجموعة خطة أولية للعمل على تحقيق يتعلق بقضايا الفساد، ومن ثم فتح باب النقاش لمناقشة المشاريع والمقترحات المُقدمة.

المصدر : 24 نيوز