jawwal cars

24 نيوز

عرض كبير الساعة 9 مساء..

تغريدة ترامب "الغامضة" وهلع تل أبيب المفاجئ

الخميس 12 أبريل 2018 الساعة 04:51 بتوقيت القدس المحتلة

دونالد ترامب تغريدة ترامب "الغامضة" وهلع تل أبيب المفاجئ

عواصم / 24 نيوز / نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة غامضة على حسابه في تويتر قال فيها "العرض الكبير هذه الليلة على فوكس نيوز الساعة 9 مساء".

وكان ترمب كتب في توتير أمس أن "روسيا تعهدت بإسقاط جميع الصواريخ التي سوف تطلق على سوريا. إذن استعدي يا روسيا لأن صواريخ رائعة وجديدة وذكية آتية". وأضاف "لا ينبغي لكم أن تكونوا شركاء مع حيوان يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بذلك"، في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة لكن القرارات النهائية بهذا الشأن لم تتخذ بعد، رغم إعلان ترامب أمس عبر تغريدات على تويتر أن الصواريخ الذكية ستضرب سوريا ولن تستطيع روسيا صدها. 

من جهته قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس -الذي بحث في البيت الأبيض الخيارات المتاحة- إن بلاده ما زالت تقيم المعلومات الاستخبارية بشأن الهجوم الكيميائي في سوريا. وأضاف أن الجيش الأميركي مستعد لتقديم خيارات بشأن ضربات جوية في سوريا إذا كان ذلك مناسبا ووفق ما يقرره الرئيس ترمب.

ورد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التصريحات الأميركية بأن الوضع في العالم مثير للقلق، معربا عن أمله في أن يسود المنطق السليم.

هلع في إسرائيل 

في سياق منفصل، أثيرت حالة من الهلع في أوساط الإسرائيليين بمدينة تل أبيب، اليوم الخميس، جراء تحليق مكثف ومفاجئ لطائرات حربية إسرائيلية.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، فإن طائرات من طراز F15 حلقت في سماء مدينة تل أبيب وعلى ارتفاعات منخفضة، وسط حالة من الهلع الكبير في أوساط الإسرائيليين.

وعقب حالة من الخوف والهلع أبداها الإسرائيليون وخاصةً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما قال الناطق باسم الجيش بأن الطائرات حلقت ضمن مناورات تدريبية تمهيدا للاحتفالات بما يسمى بـ "عيد الاستقلال".

المصدر : 24 نيوز + وكالات