jawwal cars

24 نيوز

زعيم بيونغ يانغ يشيد بأداء فرقة موسيقية من جارته الجنوبية

الإثنين 02 أبريل 2018 الساعة 09:05 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية زعيم بيونغ يانغ يشيد بأداء فرقة موسيقية من جارته الجنوبية

سيئول/ 24 نيوز / أشاد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بعروض "الربيع قادم" الموسيقية التي قدمتها فرقة "ريد فيلفت" من الجارة الجنوبية، مساء أمس، على مسرح بيونغ يانغ الشرقي الكبير.

وقال إنّ " عروض الفرقة الفنية بشرت جميع أفراد الأمة في الشمال والجنوب بربيع السلام القادم"، بحسب ما أفادت اليوم الإثنين وكالة "يونهاب" للأنباء في كوريا الجنوبية (رسمية).

وأعرب أون عن أمله في أنّ تكون زيارة الفرقة الفنية من الجارة الجنوبية "فرصة لتجسيد وحدة الأمة الكورية".

من جهتها، ذكرت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية أنّ "أون" طلب من الفرقة الموسيقة إبلاغ الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه بضرورة تنظيم عرض فني يجمع الكوريتين في سيئول خلال الخريف المقبل.

يشار أنها المرة الأولى التي يحضر فيها أي زعيم كوري شمالي عرضا فنيا من "الجنوبية" في بلاده.

و خلال الأعوام الماضية، كانت سيئول ترسل من حين لآخر فرقا فنية إلى جارتها الشمالية، إلا أن هذا الإجراء توقف منذ عام 2005.

ويشير مراقبون، بحسب الوكالة الأمريكية، أنّ جيم أونغ أون يحاول استخدام تواصله الحالي مع سيئول وواشنطن، لتخفيف العقوبات الدولية (المفروضة على بلاده)، وكسب المزيد من الوقت لتطوير برنامجه النووي.

ومن المقرر أن يعقد "أون" قمتين مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في 27 أبريل/ نيسان الجاري، ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب (لم يتم تحديد موعدها).

وبدأت ملامح تحسن العلاقات بين الجارتين في شبه الجزيرة الكورية منذ موافقتهما على تشكيل فريق أولمبي موحد والسير تحت راية واحدة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها كوريا الجنوبية في فبراير/ شباط الماضي. 

المصدر : الأناضول