jawwal cars

24 نيوز

الخضري: تأخر اعمار غزة يفاقم معاناة 60 ألف مواطن

الإثنين 24 أكتوبر 2016 الساعة 12:05 بتوقيت القدس المحتلة

جمال الخضري الخضري: تأخر اعمار غزة يفاقم معاناة 60 ألف مواطن

غزة / نيوز 24 / أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن تأخر اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال عدوان عام 2014 يفاقم معاناة 60000 مواطن ما يزالون بعد مرور عامين في عداد المشردين.

وقال الخضري في كلمته خلال حفل إطلاق بيت الصحافة حملة إعلامية إلكترونية لتفعيل قضية إعادة اعمار غزة الأحد، إن الوضع صعب جداً ومعاناة المشردين تتفاقم خاصة من يسكنون الكرفانات حيث معاناتهم صيفاً وشتاءً وفي كل الأوقات.

وبين: "إذا استمر الوضع على حاله فيما يتعلق بتقييد دخول مواد البناء هذا يعني أن عملية اعمار غزة ستمتد لأكثر من عشر سنوات".

وجدد الخضري التأكيد أن اعمار غزة يسير ببطء شديد بسبب الحصار، وأن 3 آلاف منزل تم إعادة اعمارها فيما 3 آلاف أخرى يوجد لهم تمويل دون وجود مواد بناء، و6 آلاف منزل لا يوجد لهم تمويل ولا مواد بناء.

ودعا المانحين للوفاء بالتزاماتهم المالية في توفير تمويل لكل المنازل المدمرة، والضغط الحقيقي إلى جانب المجتمع الدولي على الاحتلال الإسرائيلي من أجل السماح بإدخال مواد البناء.

وشدد الخضري على ضرورة استمرار الدعم والمناصرة والمساندة لكافة الحملات المناهضة للحصار والرافضة لتأخر الاعمار وصولاً لتحقيق المطالب الفلسطينية.
 

المصدر : نيوز 24