jawwal cars

24 نيوز

عشراوي ورأفت: تفجير موكب الحمد الله يستهدف المصالحة وتوحيد شطري الوطن

الثلاثاء 13 مارس 2018 الساعة 05:27 بتوقيت القدس المحتلة

عشراوي - رأفت عشراوي ورأفت: تفجير موكب الحمد الله يستهدف المصالحة وتوحيد شطري الوطن

رام الله / 24 نيوز / دان مسؤولون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، حادث تفجير موكب رئيس الوزاء رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، اثناء دخوله قطاع غزة عبر حاجز (بيت حانون/ ايرز) الإسرائيلي، لافتتاح مشروع لتنقية مياه الصرف الصحي.

واستنكر صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الاعتداء الذي تعرض له موكب رئيس الوزراء، محملا حركة حماس المسؤولية الكاملة عن هذا العمل "الاجرامي البشع"، على حد قوله.

وأوضح رأفت أن "هذا العمل الجبان يستهدف المصالحة الفلسطينية وسيرها قدما نحو توحيد شطري الوطن".

وقال إن "الانقسام الذي يدخل عامة الحادي عشر هو الخطر الحقيقي الذي يواجه القضية الفلسطينية، ويعطي الاحتلال الفرصة لاستغلال ذلك لتطبيق أطماعه من استباحة للأرض وبناء المستوطنات وقتل أبناء شعبنا واسرهم وسرقة موروثهم ومقدراتهم".

وأضاف انه "من خلال الوحدة توجه البوصلة نحو الهدف الحقيقي المتمثل بالاحتلال الاسرائيلي الاجرامي، وبإنهاء الانقسام نستنهض شعبنا لمواصلة تحركه الشعبي والجماهيري وتجنيد المجتمع الدولي لصالح قضيتنا العادلة للتأكيد على حقوقنا غير القابلة للتصرف".

ودعا رأفت الى التمسك بخيار المصالحة لأنها تمثل الرد المناسب على كل الاعمال الاجرامية التي تسعى للإيقاع بالشعب الفلسطيني والإبقاء على انقسامه.

من جانبها، أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، محاولة اغتيال واستهداف موكب رئيس الوزراء، واصفة إياه بالعمل الجبان والإجرامي .

وقالت عشراوي: "إن هذا العمل المستهجن والخارج عن النهج الوطني والأخلاقي يستهداف المصالحة والمصلحة الوطنية الفلسطينية والقضية الفلسطينية بكاملها".

وأشارت إلى أن هذه الجريمة البغيضة والشائنة يجب أن تزيدنا عزيمة وإصرارا على إنهاء الانقسام  ومواصلة الجهود لإتمام المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني الموحد، وملاحقة ومعاقبة المجرمين في إطار سيادة القانون، ووضع حد للفلتان الأمني والإجرامي في الوطن، وضمان حماية الوطن والمواطن من خلال منظومة أمنية موحدة.

المصدر : 24 نيوز