jawwal cars

24 نيوز

هل يعود نيمار إلى الليغا؟

السبت 10 مارس 2018 الساعة 03:38 بتوقيت القدس المحتلة

نيمار هل يعود نيمار إلى الليغا؟

باريس / 24 نيوز / بعد ثلاثة أيام فقط من الإقصاء الأوروبي لباريس سان جيرمان الفرنسي، بدأت الصحف الإسبانية الحديث عن احتمال عودة الهدّاف البرازيلي نيمار إلى إسبانيا، مشيرةً إلى اتصالات مع فريقه السابق برشلونة وبين والده ونادي ريال مدريد، لكنّ مدرّب الأخير الفرنسي زين الدين زيدان رفضَ الحديث "عن لاعبٍ ليس له".

وذكرَت صحيفة "أس" المدريدية في نسخة أمس أنّ ممثلين عن ريال مدريد "التقوا منذ فترة في باريس مع والد اللاعب" وهو وكيل أعماله في الوقت عينه.

وكتبَ مانو سانز الذي يُعدّ قريباً من وكيل الأعمال البرتغالي الشهير جورج منديش: "أبلغَ ممثلو ريال مدريد والدَ اللاعب عن رغبتهم بضمّه ونيتِهم إنفاقَ 400 مليون يورو لإقناع باريس سان جيرمان".

وبحسب "أس"، يملك ريال مدريد، بطل أوروبا في آخر سنتين، سيولةً مالية وافرة، إذ تعود آخر تعاقداته الكبرى إلى 2014 عندما ضمَّ الكولومبي خاميس رودريغيز مقابل 80 مليون يورو. وفي هذا الإطار، يشكّل نيمار "رغبة ريال الأساسية للموسم المقبل".

وأوضَح زيدان أمس في مؤتمر صحافي أنه لن يتحدّث عن لاعب ليس في صفوف فريقه، ملمِّحاً في الوقت ذاته إلى أنّه لن يُفاجَأ أبداً بحصول عرضٍ خيالي كهذا يصل إلى 400 مليون يورو يوماً ما في عالم كرة القدم الذي يتمّ تحريره بشكل متزايد.

وقال زيدان: "لن أتحدَّث عن لاعبٍ ليس لي. سيكون له مكانه في أيّ نادٍ لأنه جيّد جداً".

هل الانضمام إلى سان جيرمان خطأ؟

وأضافَ المدرّب الفرنسي بابتسامةٍ غامضة: "دفعوا (باريس سان جيرمان) 222 مليون يورو (لضمّ نيمار)، الأمر كذلك. أتذكّر أنه عندما اشتراني ريال مدريد (في 2011)، دفعَ 72 مليوناً، شيء من هذا القبيل. بدا الأمر فعلاً جنوناً بالنسبة إليّ، وبعد أقلّ من عشرة أعوام، وصَلنا إلى 222 مليوناً"، مؤكّداً: "بعد 10 سنوات، قد يصبح المبلغ 400 مليون ... أو حتى قبل ذلك".

من جهتها، تحدّثت "موندو ديبورتيفو" عن احتماليةٍ أخرى، وهي رغبة نيمار المستمرّة بالعودة إلى برشلونة، بعد رحيله الصيفَ الماضي مقابل رقم قياسي عالمي.

وكتبَت اليومية الرياضية الكاتالونية أمس: "إقترَح النجم البرازيلي مراراً العودة إلى برشلونة" في صيف 2019.

وأشارت إلى اتصالات جرَت قبل إقصاء سان جيرمان من ثمنِ نهائي دوري أبطال أوروبا الثلثاء الفائت وخضوع نيمار لجراحةٍ في مشط قدمِه السبت الماضي ستبعده ثلاثة أشهر عن الملاعب.

وبحسب الصحيفة عينِها، يَعتقد البرازيلي أنّه ارتكبَ "خطأ" بالتعاقد مع باريس، وفاتحَ زملاءَه السابقين وموظفين وإدارياً في النادي الكاتالوني بموضوع عودته.

لكنّها أضافت أنّ برشلونة الذي أنفقَ نحو 300 مليون يورو لضمّ البرازيلي كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبيلي، ليس بوارد عملية مماثلة، خصوصاً أنّ الطرفين يتنازعان في المحكمة حول قضية مكافآت غير مدفوعة للبرازيلي.

وخَتمت أنّه برغم اعتبار بعض مسؤولي برشلونة رسائلَ البرازيلي محاولةً للحصول على رفضِ الفريق الكاتالوني لتبرير تعاقدِ نيمار مع الغريم ريال مدريد، إلّا أنّ "أشياء كثيرة قد تحدث حتى 2019" في مسلسل نيمار.

وخضَع نيمار لعمليةٍ جراحية في قدمِه السبت الماضي في إحدى مستشفيات بيلو هوريزونتي في بلاده، وتمّ وضعُ برغي في مكان إصابته في مشط القدم عند العظمة الخامسة، على أن تبدأ عملية تأهيلِه مباشرةً بإشراف المعالج الفيزيائي للنادي الفرنسي، بحسب بيان مشترَك للأخير والاتّحاد البرازيلي.

المصدر : وكالات