jawwal cars

24 نيوز

عباس يلتقى أردوغان وأركان القيادة التركية ولن يلتقي مشعل

الرئيس عباس في تركيا لتنسيق المواقف المشتركة

الأحد 23 أكتوبر 2016 الساعة 08:44 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية - عباس في البرلمان التركي الرئيس عباس في تركيا لتنسيق المواقف المشتركة

أنقرة / نيوز 24 / نفى سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، اليوم الأحد، التقارير الإعلامية التي تتحدث عن لقاء الرئيس محمود عباس خلال زيارته إلى تركيا اليوم مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وقال مصطفى في تصريحات نقلتها "نيوز 24" عن صوت "فلسطين": "اللقاء ليس مدرجا على جدول عمل الرئيس عباس خلال زيارته لتركيا التي تبدأ اليوم"، مؤكدً على أهمية ملف المصالحة لدى القيادة الفلسطينية حيث توليه كبرى اهتماماتها.

إلى ذلك، قال مصطفى إن الرئيس عباس يبدأ زيارة اليوم الأحد إلى تركيا، على أن يلتقي نظيره التركي رجب طيب أردوغان وأركان القيادة التركية.

كما سيلتقي الرئيس عباس مع رئيس الوزراء التركي علي بن يلدم ورئيس البرلمان التركي، إضافة للقاء مع السفراء العرب، وأخرى مع غرفة الصناعة والتجارة التركية، وملفات حافلة على أجندة الزيارة، بحسب مصطفى.

وشدد مصطفى على أهمية العلاقات الثنائية (الفلسطينية التركية)، مشيراً إلى أن اللقاء بين الرئيس عباس ونظيره أردوغان سيتطرق لكافة الجوانب بهدف تطويرها.

وأشاد السفير الفلسطيني بالاهتمام التركي بالقضية الفلسطينية، و وقوفها في مراحل مختلفة ودعم فلسطين في المحافل الدولية وتوفر كافة الدعم الذي تحتاجه فلسطين، مؤكداً أن تركيا من منظومة الدول التي تعمل على إنجاح مؤتمر باريس.

وقال: "إن زيارة الرئيس عباس إلى تركيا سوف تتيح لنا المجال لتنسيق المواقف من أجل تحديد ما هو ادلور الذي يمكن أن تقوم به تركيا في العمل على الساحة الدولية لإنجاح المؤتمر الدولي للسلام في ظل حالة الجمود الذي يعتري كثير من الملفات في العالم وتحريك ملف القضية الفلسطينية".

المصدر : نيوز 24 / صوت فلسطين