jawwal cars

24 نيوز

الأردن ينفي تسلّم اسم السفير

فايسبورد سفيرا لإسرائيل بعمان خلفا لشلاين

الجمعة 09 فبراير 2018 الساعة 05:54 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية فايسبورد سفيرا لإسرائيل بعمان خلفا لشلاين

القدس / 24 نيوز / قررت لجنة التسميات في وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الخميس، تسمية أمير فايسبرود، سفيرا جديدا لإسرائيل في العاصمة الأردنية، عمان.

ويشغل فايسبورد حاليا منصب رئيس قسم الأبحاث السياسية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وكان قد اشغل في السابق منصب المتحدث باسم السفارة في عمان، وهو يتقن اللغة العربية.

في المقابل، أكد مصدر رسمي مطلع، أن الأردن لم يستلم اسم السفير الإسرائيلي الجديد الذي أعلنت إسرائيل تعيينه أمس كسفير لها في عمان،لان ذلك يتطلب ارسال استمزاج رسمي للدولة المضيفة، وهذا الأمر لم تستلمه وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بعد.

وأشار المصدر الذي رفض نشر اسمه لـ"الغد" الأردني، أن "إعادة فتح السفارة الإسرائيلية، يجب أن يمر أولا بإجراءات الاستمزاج لتعيين سفير جديد، قبل أن يعود لمزاولة عمله كالمعتاد".

وتم إغلاق السفارة في شهر يوليو/تموز 2017، بعد مقتل مواطنيْن أردنييْن اثنين برصاص حارس أمن إسرائيلي، في إحدى الشقق التابعة للسفارة في عمان في شهر يوليو/تموز الماضي.
 
ولكن في العشرين من الشهر الماضي أعلن الأردن وإسرائيل التوصل إلى تسوية تشمل دفع إسرائيل تعويضات لذوي القتيلين الأردنيين والتعهد بمتابعة الإجراءات القانونية ضد حارس الأمن الإسرائيلي.

 

المصدر : الإعلام الإسرائيلي