24 نيوز

18:43 استشهاد طفل متأثراً باصابته برصاص الاحتلال شمال رام الله 18:41 السلطة تدعو للإسراع في التحقيق في جرائم الاحتلال بغزة 18:39 تيسير خالد: ملاحقة قادة دولة الاحتلال اصبحت ممكنة بعد الإحالة إلى الجنائية الدولية 18:34 السفارة الأمريكية: فريدمان يشعر بخيبة أمل ولم يكن على علم بدلالات الصورة التي تسلمها كهدية 18:16 اندلاع حريق في حقول القمح داخل السياج الفاصل شرق غزة 18:14 الاحتلال يعتقل فلسطينيين بدعوى إطلاق النار بإتجاه مركبة مستوطنين برام الله 18:12 "الاتحاد الأوروبي" يطالب إسرائيل بالتحقيق في الاعتداء على حقوقي 18:03 العالول يحدد موعد مغادرة الرئيس عباس المشفى الاستشاري 17:49 رئيس الوزراء الفرنسي يلغي زيارته لإسرائيل وترجيح بأن يكون السبب "مجزرة غزة" 17:48 يوفال شتاينتز يهاجم الإتحاد الأوروبي: "اذهبوا إلى ألف ألف جحيم" 17:46 الحمد الله يُشيد بجهود الأجهزة الأمنية في تكريس حالة الاستقرار والسلم الأهلي 17:40 الجهاد الاسلامي: المقاومة مستعدة لمواجهة عسكرية وقصف تل أبيب 17:38 فتح توزع المعونات على الأسر المتحاجة في أريحا والأغوار 16:56 مخيم اليرموك فارغ تماما من اللاجئين الفلسطينيين 16:51 الجامعة العربية تلغي مذكرة تفاهم مع غواتيمالا بعد نقل سفارتها للقدس 16:50 75 إسرائيلياً يقتحمون الأقصى بحراسات مشددة 16:41 رام الله: ندوة حول نقل السفارة الأميركية للقدس والخيارات الفلسطينية المتاحة 16:38 فلسطين تنضم لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية 16:36 فعاليات القدس تطالب السفير فريدمان بالاعتذار 16:34 إعادة انتخاب نبيه بري رئيس للنواب اللبناني

مسؤول إسرائيل: حماس تحاول مهاجمتنا من البحر

الجمعة 02 فبراير 2018 الساعة 06:40 بتوقيت القدس المحتلة

صورة مسؤول إسرائيل: حماس تحاول مهاجمتنا من البحر

القدس / 24 نيوز / قال نائب وزير الجيش الإسرائيلي، إيلي بن داهان، إن "حماس تحاول باستمرار مهاجمة (إسرائيل) عن طريق البحر". على حد زعمه.

جاء ذلك خلال زيارته قاعدة البحرية في أسدود أمس، حيث استعرض بن داهان التحديات التي تواجه القطاع الجنوبي بشكل عام والبحرية بشكل خاص في ضوء الجهود الرامية إلى خلق هجمات من غزة. 

وخلال الزيارة، تحدث نائب الوزير بن داهان من على زورق "دفورا" المستخدم في الأنشطة الأمنية الروتينية والوقاية من العمليات الهجومية في البحر.

ورافق الجولة قائد القاعدة البحرية في أسدود، والقادة والمقاتلين من سلاح البحرية.

وبعد الزيارة، قال نائب الوزير: "قابلت جنودا لديهم العزم والشجاعة يعملون ليلا ونهارا لحماية الحدود البحرية لدولة "إسرائيل". على حد تعبيره.

ووفق نائب وزير الجيش فإن "إسرائيل" تواجه مجموعة من التهديدات المعقدة، فحماس في غزة تقوم بحفر الأنفاق وإرسال الغواصين ومحاولة اختراق أراضي "إسرائيل" والقيام بهجوم باستخدام تقنيات وأساليب متطورة.

وتابع "إن "أعداءنا يحاولون دائما إيذاءنا من البحر. حدث ذلك في الحرب الأخيرة على غزة عام ٢٠١٤ من قبل الغواصين من حماس".

وأضاف "مهمتنا هي مواصلة الجهد لزيادة الاستعداد التشغيلي على جميع المستويات لأي تهديد يواجهنا". 

وأكمل "أنا على يقين من أن البحرية ستعرف كيف تدافع عن دولة إسرائيل ضد كل التهديدات ". على حد قوله

المصدر : الإعلام الإسرائيلي