24 نيوز

04:35 (محدث) - طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة فجراً 19:13 زحالقة يهين العلم الإسرائيلي: هذا علم استعمار واحتلال وتهجير 19:11 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للاطمئنان على صحته 19:09 "فتح": فصل الشأن السياسي عن الإنساني في غزة يخدم تصورات نتنياهو 19:07 البرزاني يطمئن على صحة الرئيس 19:06 أردوغان ومعصوم يهاتفان أبو مازن 19:00 مدن فرنسية ترفع العلم الفلسطيني على مبانيها دعما لشعبنا وقضيته العادلة 18:59 أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل 18:58 الاحتلال يقرر اجراء فحص لمعرفة اسباب استشهاد عويسات 15:40 غضب إسرائيلي بعد "الإحالة" الفلسطينية للجنائية 15:35 سقوط طائرة صغيرة أطلقت من غزة 14:27 الجلسة رقم (205).. قرارات مجلس الوزراء 14:21 الاحتلال يخطر بهدم عيادة صحية ومساكن جنوب الخليل 14:19 إدارة سجون الاحتلال تتجاهل الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى 14:17 الأشغال الشاقة ثلاث سنوات لمدان بتهمة هتك العرض 14:16 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني للاطمئنان على صحته 13:12 "الوطنية العليا": فلسطين تستخدم حقها الطبيعي والقانوني في حماية أبنائها ومحاسبة الاحتلال 13:10 الأسير إباء البرغوثي المضرب منذ 32 يوما يتوقف عن شرب الماء 13:09 عشراوي: حان الوقت لإنهاء إفلات إسرائيل من العقاب 13:05 بلغاريا: لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

ترامب يعين أمريكيا من أصل لبناني وزيرا للصحة

الجمعة 02 فبراير 2018 الساعة 12:12 بتوقيت القدس المحتلة

صورة ترامب يعين أمريكيا من أصل لبناني وزيرا للصحة

واشنطن / 24 نيوز / عيّن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المحامي اللبناني الأصل أليكس عازار وزيرا للصحة والخدمات الإنسانية في حفل داخل البيت الأبيض حضره أفراد عائلة عازار ونائب الرئيس وعدد من المسؤولين.

وأشاد ترامب بسجل عازار، وقال متفائلا: "سنشهد انخفاضا في أسعار الأدوية من الآن فصاعدا لأن أليكس خدم في الوزارة ويدرك جيدا طبيعة العمل فيها".

وأضاف الرئيس الأمريكي أن أليكس يعرف تماما تأثير السياسات الحكومية على المرضى وكمدير لكبرى شركات الأدوية العالمية فهو يأتي بخبرة القطاع الخاص، وسيطبق سياسات ستساعد الأمريكان في تلقي خدمات صحية عالية الجودة.

وقام نائب الرئيس الأمريكي بنس بإجراء مراسيم حلف اليمين الدستورية، بعد أن وافق مجلس الشيوخ على تعيين عازار.

من جهته، قال عازار في كلمة أمام ترامب إنه كمهاجر من لبنان يتطلع للعمل في خدمة الحكومة، وتطبيق سياسات الرئيس وعلى رأس الأولويات إجبار شركات الأدوية على تخفيض الأسعار إلى جانب محاربة أزمة الإدمان.

وكان ترامب قد اختار اللبناني أليكس عازار، وهو مسؤول تنفيذي سابق في مجال المستحضرات الصيدلانية وكبير المسؤولين الصحيين خلال إدارة الرئيس السابق جورج دبليو بوش، وزيرا جديدا للصحة.

ونشر ترامب في 17 نوفمبر تغريدة على تويتر قال فيها: "سعيد لإعلان، ترشيح أليكس عازار ليكون وزير الصحة والخدمات الإنسانية.. سيكون نجما لرعاية صحية أفضل وأسعار عقاقير أقل".

وبهذا التعيين يكون أليكس عازار أول أمريكي من أصول عربية، يعين وزيرا في إدارة الرئيس ترامب، والثاني بعد مساعدة مستشار الأمن القومي دينا بول المصرية الأصل والتي تركت وظيفتها، لكن منصبها لم يكن برتبة وزير.

المصدر : وكالات