24 نيوز

21:25 منصور يهاجم إسرائيل على جرائمها بغزة ويطالب بحماية دولية لشعبنا 21:23 غزة: إصابتان إحداها خطيرة في شجار عائلي 21:21 "شؤون اللاجئين" تصف تصريحات وزير خارجية سويسرا ضد "الأونروا" بالخطيرة 21:19 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من إياد علاوي للاطمئنان على صحته 20:06 كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غدٍ الخميس 18:43 استشهاد طفل متأثراً باصابته برصاص الاحتلال شمال رام الله 18:41 السلطة تدعو للإسراع في التحقيق في جرائم الاحتلال بغزة 18:39 تيسير خالد: ملاحقة قادة دولة الاحتلال اصبحت ممكنة بعد الإحالة إلى الجنائية الدولية 18:34 السفارة الأمريكية: فريدمان يشعر بخيبة أمل ولم يكن على علم بدلالات الصورة التي تسلمها كهدية 18:16 اندلاع حريق في حقول القمح داخل السياج الفاصل شرق غزة 18:14 الاحتلال يعتقل فلسطينيين بدعوى إطلاق النار بإتجاه مركبة مستوطنين برام الله 18:12 "الاتحاد الأوروبي" يطالب إسرائيل بالتحقيق في الاعتداء على حقوقي 18:03 العالول يحدد موعد مغادرة الرئيس عباس المشفى الاستشاري 17:49 رئيس الوزراء الفرنسي يلغي زيارته لإسرائيل وترجيح بأن يكون السبب "مجزرة غزة" 17:48 يوفال شتاينتز يهاجم الإتحاد الأوروبي: "اذهبوا إلى ألف ألف جحيم" 17:46 الحمد الله يُشيد بجهود الأجهزة الأمنية في تكريس حالة الاستقرار والسلم الأهلي 17:40 الجهاد الاسلامي: المقاومة مستعدة لمواجهة عسكرية وقصف تل أبيب 17:38 فتح توزع المعونات على الأسر المتحاجة في أريحا والأغوار 16:56 مخيم اليرموك فارغ تماما من اللاجئين الفلسطينيين 16:51 الجامعة العربية تلغي مذكرة تفاهم مع غواتيمالا بعد نقل سفارتها للقدس

ندعو الدول للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة

رياض منصور: العالم يشهد الآن إهانة الشعب الفلسطيني وطمس هويته

الجمعة 26 يناير 2018 الساعة 05:23 بتوقيت القدس المحتلة

رياض منصور رياض منصور: العالم يشهد الآن إهانة الشعب الفلسطيني وطمس هويته

نيويورك / 24 نيوز / عبر المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، عن تقدير الشعب الفلسطيني الخالص لوفود مصر وإيطاليا واليابان والسنغال بعد انتهاء مدة عضويتها في مجلس الأمن والتي عملت خلالها بقدر مثالي من الحكمة والاقتدار والالتزام.

كما عبر منصور، عن تقديره لإسهام تلك الدول خلال فترة العضوية في جهود المجلس للتعامل مع العديد من المسائل الهامة على جدول أعماله بما في ذلك قضية فلسطين، وقد انعكس ذلك في تصويت المجلس في 18 من ديسمبر الماضي على مشروع القرار الذي قدمته مصر حول وضع القدس.

وأردف: " إنه على الرغم من النقض الذي اتُخذ ضد المشروع، لكننا ممتنون للموقف المشرف الذي اتخذته الأغلبية الساحقة من الدول في مجلس الأمن"، لافتا إلى أن قرار واشنطن الأحادي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس لا يحترم القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، مشددا على ضرورة احترام حقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الدورية التي انعقدت الخميس، بشأن "الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، حيث تحدث عن الصعوبات التي تواجه اللاجئين والظروف التي تعانيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأوضح منصور أن العالم يشهد حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه وحريته ومحاولة طمس تاريخه، كما أن الأطفال الفلسطينيين يتم قتلهم واعتقالهم ومحاكمتهم.

ودعا المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني لينال حريته وحقوقه، والالتزام بواجباته تجاه فلسطين، مطالبا كل الدول للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

ونفى السفير رياض منصور، أن يكون موقف فلسطين الرافض لاستمرار الوساطة الأميركية في عملية السلام، ينم عن "عدم احترام".

وتابع: ردا على تشويهات متكررة لموقفنا، فإنني مضطر لتأكيد أن موقفنا لا يقصد به عدم احترام، ولا ينبغي أن يترجم على هذا النحو من قبل أي شخص.

وأضاف منصور: "وفي هذا الصدد، فهو موقف متجذر في الاحترام الكامل للقانون ومبادئ العدل والإنصاف والميثاق بالنسبة لهذا المجلس، وللجمعية العامة للأمم المتحدة، وللتوافق الدولي الذي دام عقودا بشأن معايير الحل السلمي".

وفي ملف آخر، قال منصور، خلال الجلسة، إن "قرار خفض المساعدات لوكالة "الأونروا" يدفعنا للتساؤل عن هدف القرار؟ نحن سنبقى متمسكين بتطبيق القانون الدولي بحذافيره حيال القدس.. في الوقت الذي يواجه فيه الشعب الفلسطيني أزمة وجود وحرمان من حق تقرير المصير".

وقال: إن 'العالم يشهد الآن إهانة الشعب الفلسطيني وطمس هويته، ونتساءل عن الهدف من قرار خفض المساعدات لوكالة الأونروا، وهنا نؤكد أن كرامة الشعب الفلسطيني لا يمكن إلغاؤها بالتهديد أو الترهيب أو العمل العقابي".

وذكر أن إسرائيل تحاول تشتيت المجتمع الدولي والتنصل من مسؤولية الانتهاكات التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني، مضيفا: فالاحتلال الإسرائيلي ينتهك جميع الحقوق الأساسية للإنسان الفلسطيني، والفلسطينيون يتعرضون للخطر في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال.

المصدر : 24 نيوز