24 نيوز

19:13 زحالقة يهين العلم الإسرائيلي: هذا علم استعمار واحتلال وتهجير 19:11 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للاطمئنان على صحته 19:09 "فتح": فصل الشأن السياسي عن الإنساني في غزة يخدم تصورات نتنياهو 19:07 البرزاني يطمئن على صحة الرئيس 19:06 أردوغان ومعصوم يهاتفان أبو مازن 19:00 مدن فرنسية ترفع العلم الفلسطيني على مبانيها دعما لشعبنا وقضيته العادلة 18:59 أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل 18:58 الاحتلال يقرر اجراء فحص لمعرفة اسباب استشهاد عويسات 15:40 غضب إسرائيلي بعد "الإحالة" الفلسطينية للجنائية 15:35 سقوط طائرة صغيرة أطلقت من غزة 14:27 الجلسة رقم (205).. قرارات مجلس الوزراء 14:21 الاحتلال يخطر بهدم عيادة صحية ومساكن جنوب الخليل 14:19 إدارة سجون الاحتلال تتجاهل الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى 14:17 الأشغال الشاقة ثلاث سنوات لمدان بتهمة هتك العرض 14:16 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني للاطمئنان على صحته 13:12 "الوطنية العليا": فلسطين تستخدم حقها الطبيعي والقانوني في حماية أبنائها ومحاسبة الاحتلال 13:10 الأسير إباء البرغوثي المضرب منذ 32 يوما يتوقف عن شرب الماء 13:09 عشراوي: حان الوقت لإنهاء إفلات إسرائيل من العقاب 13:05 بلغاريا: لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل 13:00 وزيرة الاقتصاد توجه إرشادات للمواطنين حول الأسواق في شهر رمضان

لاجئون في مخيم جباليا يحتجون على القرارات الأميركية بشأن القدس واللاجئين

الأربعاء 24 يناير 2018 الساعة 06:24 بتوقيت القدس المحتلة

صورة لاجئون في مخيم جباليا يحتجون على القرارات الأميركية بشأن القدس واللاجئين

جباليا / 24 نيوز / شارك مئات من اللاجئين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية رفضاً واحتجاجا على السياسات الأميركية الإسرائيلية ضد القدس المحتلة والقضية الفلسطينية، واستنكاراً للتقليصات الأميركية للمساعدات المالية المقدمة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وجاءت الوقفة الاحتجاجية بدعوة من اللجان الشعبية للاجئين والفصائل الوطنية والإسلامية، بمشاركة لاجئين وممثلين عن الفصائل، للتأكيد على التمسك بحقوق شعبنا الوطنية الثابتة، وأبرزها قضية القدس وحق العودة للاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها في العام 1948.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات تندد بالسياسات الأميركية ضد القضية الفلسطينية، خاصة حق العودة للاجئين، ورفضاً لإعلان الرئيس دونالد ترمب بشأن القدس المحتلة، كما رفعوا علم فلسطين، وصوراً للقدس وأخرى تعبر عن مأساة اللاجئين.

وردد المشاركون هتافات ضد السياسات الأميركية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، وطالبو المجتمع الدولي برفض التهديدات الأميركية والإسرائيلية المعادية والمناوئة للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وألقى معين مديرس، كلمة الفصائل، أكد فيها أن قضية القدس واللاجئين تمثلان الشاهد الدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وقال: إن الكونغرس الأميركي اتخذ قراراً في العام 1996 بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس، ولكن لم يجرؤ أي زعيم أميركي على نقلها.

وأضاف مديرس: خرجنا جميعاً باسم القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية للاجئين، لنعبر عن غضبنا وشجبنا لهذه الإدارة، ونقول لترمب إن الولايات المتحدة لا تملك شطب حق اللاجئين، ولا تملك حق الإعلان عن القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وتابع: خرجنا جميعاً لنرفض ونعلن للعالم أننا أصحاب حق، مؤكداً أن قضية اللجوء شاهدة على جرائم الاحتلال، ولن نعترف بهذه القرارات التي خرجت من ترمب.

وقال مديرس: نحن أصحاب حق، وتشهد وكالة الغوث والعالم بأننا طردنا من أرضنا وسلبت حقوقنا، مطالباً بالحرية لأسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال.

المصدر : 24 نيوز