jawwal cars

24 نيوز

هلال القدس يسقط أمام السويق العُماني ويعقد من أموره بكأس الاتحاد الآسيوي

الثلاثاء 23 يناير 2018 الساعة 11:21 بتوقيت القدس المحتلة

صورة هلال القدس يسقط أمام السويق العُماني ويعقد من أموره بكأس الاتحاد الآسيوي

جنين / 24 نيوز / تعرض نادي هلال القدس مساء الاثنين، لهزيمة مستحقة أمام ضيفه نادي السويق العُماني بهدف وحيد في لقاء الذهاب للدور التمهيدي المؤهل لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي الذي جمعهما على إستاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

وبهذه الخسارة تضاءلت حظوظ ممثل الكرة الفلسطينية بالبطولة الآسيوية، نادي هلال باعتبار أنه سيخوض بعد أسبوع لقاء الإياب في عُمان ويتوجب عليه الفوز بفارق هدفين.

وبعيدا عن الحضور الجماهيري الضعيف جدا على أرض الملعب من الجماهير الفلسطينية، فإن الهلال يستحق الخسارة لأنه دخل اللقاء وهو مرتبك وخائف من الفريق الخصم، وظهرت ملامح الهزيمة منذ الدقائق الأولى من اللقاء، ورغم التحسن الطفيف خلال الشوط الثاني إلا أن الوضع بقي كما هو ليخرج فريق السويق فائزا بهدف وحيد.

وكانت أول فرص الهلال كانت في الدقيقة الـ 12 من تسديدة قوية من اللاعب جوناثان زوريا من داخل منطقة الجزاء تألق الحارس العماني فايز الرشيدي بالتصدي لها.

وفي الدقيقة 25 استطاع الفريق العماني افتتاح التسجيل من كرة طولية من الحارس الرشيدي وصلت إلى اللاعب علي البوسعيدي الذي راوغ حارس الهلال رامي حمادة ووضع الكرة في الشباك الفارغة.

وكاد المحترف السنغالي في صفوف السويق باس نيانج أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ38 بعدد أن سدد كرة قوية من داخل صندوق الجزاء تصدى لها الحارس حمادة ببراعة وحولها بعيدا عن مرماه.

وشهدت الدقيقة الـ43 من زمن الشوط الأول أخطر فرص الهلال بعد كرة عرضية عكسها تامر صيام حولها المهاجم محمد يامين برأسه جانبت المرمى قليلا، لينتهي الشوط لمصلحة السويق العُماني بهدف وحيد.

وسنحت لفريق السويق فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة الـ53 عبر المحترف السنغالي الآخر عبد اللاي ديانج من تسديدة قوية من مسافة قريبة أبدع الحارس رامي حمادة في التصدي لها.

ولاحت في الدقيقة الـ61 فرصة للهلال لتعديل النتيجة بعد أن استلم البديل عدي الدباغ كرة من زميله صيام وسدد الكرة من على حافة منطقة الجزاء لكن تسديدته علت القائم قليلا.

وهدأت وتيرة اللقاء بعدها من الفريقين مع أفضلية لصالح الفريق الضيف الذي سيطر على أجواء الشوط الثاني، وكان قريبا من مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة وأخطرها كان قبل النهاية بأقل من خمس دقائق عن طريق البديل فهد الجلبوني الذي تلاعب بدفاع الهلال وسدد الكرة صاروخية بيسراه لكن المتألق حمادة حرمه من التسجيل.

وكاد البديل في صفوف الهلال ايهاب شاهين أن يعادل النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للقاء من تسديدة صاروخية من خارج صندوق الجزاء جانبت مرمى الحارس الرشيدي قليلا، لينتهي اللقاء بفوز السويق العُماني بهدف نظيف قربه كثيرا من بلوغ دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

المصدر : وكالات