jawwal cars

24 نيوز

الشوبكي يطلع رئيسة لجنة الصداقة الفلسطينية المغربية على آخر التطورات

السبت 06 يناير 2018 الساعة 09:23 بتوقيت القدس المحتلة

جمال الشوبكي الشوبكي يطلع رئيسة لجنة الصداقة الفلسطينية المغربية على آخر التطورات

الرباط / 24 نيوز / اطلع سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، بمقر السفارة في الرباط اليوم الجمعة، رئيسة لجنة الصداقة المغربية الفلسطينية فاطمة الزهراء اليحياوي والوفد المرافق لها على آخر التطورات الفلسطينية. 

وأكد الشوبكي أن اعلان ترامب بشأن القدس لن يغير شيئا في هوية وتاريخ المدينة، فيما لن يسقط قراره حتمية موقع القدس كعاصمة أبدية لدولتنا الفلسطينية، وهو ما ينسجم مع قرارات المجتمع الدولي وإجماعه الذي عُبر عنه خلال الأيام الماضية في سياق حملة الرفض الدولية للقرار الأميركي غير محسوب العواقب، والذي خرق بشكل فاضح القرارات والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ووفر غطاء لانتهاكات دولة الاحتلال. 

واعتبر أن الرئيس ترامب باتخاذه هذا القرار إنما يخرج الولايات المتحدة من معادلة العملية السلمية كونها راع غير معتدل ومنحاز، محملاً ترامب وإدارته مسؤولية عواقب وتبعات هذا القرار المتهور الذي يؤجج مشاعر ملايين المسلمين والمسيحيين وأحرار العالم، ويؤثر بشكل مباشر على المجتمع الدولي و ميثاق الأمم المتحدة، ما يقتضي أوسع حملة تحرك أممي للتضامن مع شعبنا والتصدي لقرار ترامب. 

وثمن الشوبكي دعم المغرب الشقيق للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة مشيدا بموقف العاهل المغربي محمد السادس، وكذلك بيان البرلمان المغربي الرافض لأي قرار يمس مدينة القدس، وهو الدعم الذي تجلى في المسيرة المليونية التي خرج بها الشعب المغربي نصرة لفلسطين ورفضا لقرار واشنطن، وأكد أن فلسطين كما هي في قلوب المغاربة فهي كذلك في قلب مدينة القدس عبر الحي المغاربة. 

من جانبها، اكدت السيدة فاطمة الزهراء اليحياوي وهي مستشارة برلمانية، دعم البرلمان المغربي الثابت تجاه القضية الفلسطينية  ومدينة القدس كما قدمت اقتراحات عدة لتفعيل لجنة الصداقة الفلسطينية المغربية عبر عمل ندوات ومحاضرات وزيارات متبادلة. 

وضم الوفد أعضاء باللجنة وبمجلس المستشارين في البرلمان المغربي وهم عبد العلي حامي الدين، والسيدة نجاة كمير.

المصدر : 24 نيوز