jawwal cars

24 نيوز

سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

السبت 06 يناير 2018 الساعة 08:05 بتوقيت القدس المحتلة

السفير البابوي سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

أبيدجان / 24 نيوز / دعا سفير الفاتيكان وعميد السلك الدبلوماسي في أبيدجان جوزيف سبيتيري، ساحل العاج بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن، إلى تأدية دور في ضمان احترام قرارات الأمم المتحدة في العالم والشرق الأوسط، خاصة بمدينة القدس.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها السفير سبيتيري، باسم السلك الدبلوماسي المعتمد في ساحل العاج، اليوم الجمعة، لمناسبة تقديم التهاني لرئيس جمهورية ساحل العاج الحسن واتارا، بحضور جميع أعضاء الحكومة وأركان الدولة والسلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية المعتمدة في أبيدجان.

وقال السفير البابوي، في كلمته: "فخامة الرئيس، لا شك أن انتهاء عملية الأمم المتحدة في الكوت ديفوار في حزيران / يونيو 2017 مثلت مقدمة لانتخاب الكوت ديفوار عضوا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وذلك ابتداءً من أول كانون الثاني/ يناير 2018. تفضلوا بقبول أحر تهانينا ونحن على اقتناع تام بأن الكوت ديفوار، ومن خلال خبرتها الخاصة، ستؤدي بجدارة بالغة مهمتها المتمثلة في ضمان احترام جميع قرارات الأمم المتحدة، لا سيما حيث هناك نزاعات مسلحة، وانتهاكات لحقوق الإنسان أو علاقات متوترة تؤخر المصالحة بين الشعوب، سواء في أفريقيا أو الشرق الأوسط، ولا سيما في القدس، وجميع مناطق العالم الأخرى. كما ستتخذ المبادرات لحماية إخواننا وأخواتنا من المهاجرين واللاجئين".

وأكد القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين خطاب بياري، أن هذه الفقرة عن مدينة القدس من قبل السفير سبيتيري أتت بناء على طلب السفراء العرب وسفراء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الإسلامي المعتمدين لدى ساحل العاج، ضمن الخطة التي وضعها مجلس السفراء العرب للتحرك على المستويين الرسمي والشعبي ضد القرار الأميركي المتعلق بالقدس الشريف.

المصدر : 24 نيوز