jawwal cars

24 نيوز

الرئيس يدعو نظيره التونسي لإرسال وفد لافتتاح فعاليات "القدس عاصمة الشباب" في فلسطين

السبت 06 يناير 2018 الساعة 06:48 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية الرئيس يدعو نظيره التونسي لإرسال وفد لافتتاح فعاليات "القدس عاصمة الشباب" في فلسطين

تونس / 24 نيوز / سلم سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، رسالة من الرئيس محمود عباس إلى أخيه الرئيس التونسي السيد الباجي قائد السبسي، تتعلق بموضوع دعم إرسال وفد تونسي رفيع لحضور فعاليات حفل افتتاح برنامج القدس عاصمة الشباب لدول منظمة التعاون الإسلامي.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار الدبلوماسي للرئيس التونسي، الجمعة، السفير الفاهوم، في قصر قرطاج بالعاصمة التونسية.

وأكدت الرسالة أن مشاركة تونس هي دعم من الرئيس السبسي لنضال شعبنا الفلسطيني للحفاظ على هوية القدس, وتعزيز مكانتها ودعم صمود أهلها .

وقدم الفاهوم الشكر للرئيس التونسي على مواقف الدعم والتأييد التي وقفتها وتقفها تونس، رئيسا وحكومة وشعبا، مع نضال شعبنا العادل في كافة المحافل الدولية والعربية نصرة للحق الفلسطيني، خاصة مواقفها الأخيرة بخصوص إعلان الرئيس الأميركي ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي اختارت مدينة القدس لتكون عاصمة الشباب لدول المنظمة لعام 2018، بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دولة فلسطين، وسيجري الافتتاح في السادس من شباط المقبل في فلسطين.

وفي السياق ذاته، سلم الفاهوم دعوة من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب إلى وزيرة الشباب والرياضة بالجمهورية التونسية الشقيقة ماجدولين الشارني، للمشاركة في فعاليات افتتاح القدس عاصمة لشباب دول منظمة التعاون الإسلامي بدولة فلسطين.

وتمنى الفاهوم، خلال لقائه الشارني في مكتبها بمقر وزارة الشباب والرياضة التونسية، تلبية الدعوة لمشاركتنا الاحتفال بالقدس عاصمة شباب منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر : 24 نيوز