jawwal cars

24 نيوز

مبادرة تتضمن عناصر مهمة جديرة بالبحث ...

ترحيب فلسطيني بمبادرة "الجهاد الإسلامي" للخروج من المأزق السياسي

السبت 22 أكتوبر 2016 الساعة 12:25 بتوقيت القدس المحتلة

الفصائل الفلسطينية - أرشيفية ترحيب فلسطيني بمبادرة "الجهاد الإسلامي" للخروج من المأزق السياسي

 

غزة / نيوز 24 / عبّرت أوساط سياسية فلسطينية عديدة عن ترحيبها بالمبادرة التي عرضها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح للخروج من المأزق السياسي الفلسطيني، والدخول في حوار وطني شامل بين القوى الوطنية.
 
وكان شلح اطلق مبادرة خلال كلمة له في ذكر انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي، تتضمن عشرة نقاط للخروج من المأزق الراهن في الوضع الفلسطيني، مطالبًا الرئيس محمود عباس بإنقاذ الشعب الفلسطيني قبل أن يغادر موقعه لأي سبب.
 
ودعا شلح سيادته إلى إلغاء اتفاق أوسلو للسلام، من الجانب الفلسطيني ووقف العمل به في كل المجالات.
 
ورحبت حركة حماس، بمبادرة الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي، واعتبرتها مبادرة شاملة لتصويب الوضع الفلسطيني.
 
ودعت الحركة في تصريح صحفي، كافة الأطراف الفلسطينية إلى دعم المبادرة ومساندتها.
 
كما اعتبر حزب الشعب الفلسطيني المبادرة التي أطلقها شلح، وقال إنها "حملت العديد من النقاط والأسس الهامة، وجاءت لتعكس عمق الحاجة الفلسطينية لضرورة اﻻتفاق على رؤية استراتيجية فلسطينية جامعة، تعيد للقضية الوطنية مكانتها على مختلف الصعد".
 
وأضاف الحزب في تصريح صحفي، أن هذا لأمر بات يستدعي أكثر من أي وقت مضى، ضرورة عقد لقاء فلسطيني شامل على أعلى مستوى، يضم القوى الفلسطينية لبحث مقترحات شلح، بهدف اﻻتفاق على هذه اﻻستراتيجية ووضع اللازمة لتنفيذها وفي مقدمة ذلك انهاء اﻻنقسام في أسرع وقت ممكن.
 
من جانبه، أشاد النائب محمد دحلان، بما ورد في خطاب شلح، وقال: "إنه يسجل تقديره الكبير لما جاء في مبادرته".
 
ورأى دحلان في تصريح نشره على حسابه في "الفيسبوك"، في المبادرة قواسم عديدة مشتركة بين مختلف قوى العمل الوطني الفلسطيني خاصة ما تعلق منها بالوحدة الوطنية الفلسطينية.
 
وأضاف "أضم صوتي لصوت العقل والتبصر الذي أطلقه الدكتور في خطابه"، داعياً إلى تكثيف الاتصالات بين كل قوى وشرائح شعبنا، وبينها جميعا وبين مصر ودعوتها لرعاية حوارات فلسطينية مكثفة بما يحفظ القضية الفلسطينية و يعزز الأمن القومي العربي.
 

المصدر : نيوز 24