24 نيوز

18:43 استشهاد طفل متأثراً باصابته برصاص الاحتلال شمال رام الله 18:41 السلطة تدعو للإسراع في التحقيق في جرائم الاحتلال بغزة 18:39 تيسير خالد: ملاحقة قادة دولة الاحتلال اصبحت ممكنة بعد الإحالة إلى الجنائية الدولية 18:34 السفارة الأمريكية: فريدمان يشعر بخيبة أمل ولم يكن على علم بدلالات الصورة التي تسلمها كهدية 18:16 اندلاع حريق في حقول القمح داخل السياج الفاصل شرق غزة 18:14 الاحتلال يعتقل فلسطينيين بدعوى إطلاق النار بإتجاه مركبة مستوطنين برام الله 18:12 "الاتحاد الأوروبي" يطالب إسرائيل بالتحقيق في الاعتداء على حقوقي 18:03 العالول يحدد موعد مغادرة الرئيس عباس المشفى الاستشاري 17:49 رئيس الوزراء الفرنسي يلغي زيارته لإسرائيل وترجيح بأن يكون السبب "مجزرة غزة" 17:48 يوفال شتاينتز يهاجم الإتحاد الأوروبي: "اذهبوا إلى ألف ألف جحيم" 17:46 الحمد الله يُشيد بجهود الأجهزة الأمنية في تكريس حالة الاستقرار والسلم الأهلي 17:40 الجهاد الاسلامي: المقاومة مستعدة لمواجهة عسكرية وقصف تل أبيب 17:38 فتح توزع المعونات على الأسر المتحاجة في أريحا والأغوار 16:56 مخيم اليرموك فارغ تماما من اللاجئين الفلسطينيين 16:51 الجامعة العربية تلغي مذكرة تفاهم مع غواتيمالا بعد نقل سفارتها للقدس 16:50 75 إسرائيلياً يقتحمون الأقصى بحراسات مشددة 16:41 رام الله: ندوة حول نقل السفارة الأميركية للقدس والخيارات الفلسطينية المتاحة 16:38 فلسطين تنضم لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية 16:36 فعاليات القدس تطالب السفير فريدمان بالاعتذار 16:34 إعادة انتخاب نبيه بري رئيس للنواب اللبناني

السيسي: الجيش سيتعامل بعنف لوضع حد للإرهاب في سيناء

الأحد 24 ديسمبر 2017 الساعة 06:44 بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي: الجيش سيتعامل بعنف لوضع حد للإرهاب في سيناء

القاهرة / 24 نيوز / تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدم السماح بالمساس بأرض بلاده، وقال إنه «لا يوجد أحد يستطيع» القيام بذلك، وأضاف أن «سيناء أرضنا، والقوات المسلحة ستقوم بكل العنف (كررها 3 مرات) لوضع حد للإرهاب الموجودة فيها». 
وتابع السيسي، خلال افتتاحه أمس عدداً من المشاريع التنموية في منطقة قناة السويس: «نموت كلنا، ولا أن أحداً يقترب من أرضنا»، داعياً المصريين للاطمئنان قائلاً: «لا يوجد تهديد خارجي تخافوا منه يا مصريين... لا أحد يستطيع أن يمس أرض مصر أو شعبها».
وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، استنكرت القاهرة تصريحات أطلقتها وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جملئيل بشأن الدعوة «لإقامة دولة فلسطينية في سيناء»، وقال وزير الخارجية سامح شكري حينها إن «مصر ترفض التناول أو التصريح من أي جهة بشأن أمور تتعلق بأرضها أو أي تفكير للانتقاص منها، وخصوصاً سيناء التي ارتوت بدماء المصريين، وليس هناك مجال للتنازل عن ذرة واحدة من رمالها». وجاءت كلمة السيسي أمس، بينما كان يتحدث عن المشروعات القومية والأنفاق (4 أنفاق تحت المجرى الملاحي لقناة السويس) التي يعتزم افتتاحها قبل 30 يونيو (حزيران) المقبل، وقال إنها تستهدف «تسهيل حركة الخروج والدخول إلى سيناء».
وقال السيسي، بينما كان يجلس في المقعد الثاني عن يساره وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي: «ربنا يخلي الناس كلها، وكلنا مستعدون للتضحية وأنا أولهم».
وكان هجوم استهدف مطار العريش في شمال سيناء، يوم الثلاثاء الماضي، بينما كان صبحي ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار يقومان بجولة لتفقد قوات الجيش والشرطة في المحافظة التي تشهد عمليات عسكرية متواصلة ضد عناصر تنظيم «داعش سيناء» المسلحين، وأسفر الهجوم عن وقوع ضابطين من قوات الجيش ضحايا، فيما أصيبت مروحية بتلفيات.
وأكد السيسي اعتزام الحكومة تنفيذ مخطط تنموي متكامل في مدينة بئر العبد بشمال سيناء، التي سيتم تطويرها بالكامل في إطار خطة تنمية سيناء، والتي ستشهد مشروع تخطيط عمراني متكامل بتكلفة 100 مليار جنيه خلال مدة زمنية أقصاها ثلاث سنوات. ويضم مركز بئر العبد، عدة قرى، منها «الروضة» التي شهدت في 24 من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، هجوماً إرهابياً نفذه مسلحون، يُعتقد أنهم من تنظيم «داعش سيناء»، فيما عُرف إعلامياً بـ«مذبحة المصلين»، التي راح ضحيتها 311 شخصاً (بينهم 27 طفلاً) كانوا يؤدون شعائر صلاة الجمعة في مسجد القرية، وتعهدت الحكومة في أعقاب الحادث بتنفيذ مخطط تنموي لكل قرى المركز.
وتضمنت جولة السيسي أمس، زيارةً لمشروع حفر الأنفاق أسفل قناة السويس بنطاق محافظة الإسماعيلية للربط بين شرق وغرب القناة، وتسهيل الحركة المرورية بين سيناء من جانب والوادي والدلتا من جانب آخر، وشهد الرئيس الاحتفال بمناسبة قرب الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين بمشروع الأنفاق.
ودعا السيسي إلى أهمية «استغلال الخبرات والقدرات التي أصبحت متوفرة للشركات الوطنية في حفر الأنفاق بدلاً من اللجوء إلى الشركات الأجنبية»، ووجه بدراسة مشاركة الشركات المصرية في مشروع مترو الأنفاق.

المصدر : 24 نيوز