jawwal cars

24 نيوز

وقفتان أمام سفارات السعودية وأمريكا بلندن رفضاً لقرار " ترامب"

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 الساعة 02:45 بتوقيت القدس المحتلة

صورة وقفتان أمام سفارات السعودية وأمريكا بلندن رفضاً لقرار " ترامب"

لندن / 24 نيوز / نظمت شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى ومجموعة الشيوعيين الثوار (النصر للانتفاضة)RCG   مسيرة احتجاجية رفضاً لقرار الرئيس الامريكي "دونالد ترامب" اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني.

وبدأت المسيرة من أمام السفارة السعودية، حيث ردد المشاركون هتافات منددة بالموقف السعودي الرجعي وتطبيعه مع الاحتلال، منها "يا أصحاب الجلالة .. بيكفيكو خيانة"،  "يسقط يسقط آل سعود ... يسقط يسقط ابن سلمان"

وطالب المتظاهرون النظام السعودي وقف مجازره في اليمن وتدخلاته في القضية الفلسطينية ولبنان وسوريا والعراق، مؤكدين أن النظام السعودي هو أداة كالكيان الصهيوني لتنفيذ مشاريعه الامبريالية والاستعمارية في المنطقة.

كما رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصوراً للأديب غسان كنفاني كتب عليها "لك شئ في هذا العالم .. فقم" وأخرى لحنظلة كتب عليها "النصر للمقاومة الفلسطينية"..

أنعام شقيقة الشهيد عمار الطيراوي

"وجودنا الْيَوْمَ في هذه المظاهرة الرافضة لقرار ترامب بشأن القدس التي تم طهيه في المطبخ السعودي  لنقول لكل العالم بأن فلسطين أرضنا ولا يحق لأي كان أن يقرر بشأننا، ومستعدون للدفاع عنها بكل الأشكال ومهما كلفنا الأمر، وأدعو كل الفلسطينيين الغيورين على وطنهم بمشاركتنا لنكن يداً واحدةً وهذا أقل ما نستطيع عمله في المنافي والشتات لمساندة أهلنا في الأرض المحتلة الذين يضحون بدمائهم لأجل القدس التي ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية".

وتوجهت المسيرة إلى السفارة الأمريكية، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية في شوارع لندن وهتافات تدعم المقاومة الفلسطينية ضد الجرائم الصهيونية بحق شعبنا.

وصرحت مجموعة الشيوعيين الثوار (النصر للانتفاضة)  RCG "عن رفضها القرار الأمريكي اعتبار القدس عاصمة الكيان الصهيوني، معلنين وقوفهم اليوم كما كانوا دائماً وأبداً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته بجميع أشكالها حتى تحقيق العودة والتحرير.

هذا ووقعت مشادات كلامية بين المتظاهرين ومجموعة صهيونية كانت بانتظارهم في محيط السفارة الأمريكية، مما اضطرت الشرطة البريطانية للفصل بينهم.

المصدر : 24 نيوز