jawwal cars

24 نيوز

خلافاً للموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي

مصدر لـ"24 نيوز": 4 شخصيات من غزة تجتمع مع مسؤول أمريكي في القدس 

الأحد 17 ديسمبر 2017 الساعة 02:05 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية مصدر لـ"24 نيوز": 4 شخصيات من غزة تجتمع مع مسؤول أمريكي في القدس 

رام الله / 24 نيوز / كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، في رام الله، اليوم الأحد، أن الإدارة الأمريكية وجهت دعوة إلى ثلاثة شخصيات فلسطينية من قطاع غزة، للاجتماع في مدينة القدس مع مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات.
وقال المصدر لـ"24 نيوز"، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن ثلاثة شخصيات فلسطينية من قطاع غزة، وأخرى من الضفة الغربية، ستتوجه إلى مدينة القدس يوم الأربعاء المقبل للاجتماع مع جرينبلات، خلافاً للموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي الرافض لإجراء أي لقاء مع شخصية أمريكية عقب قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أعلن السبت، رفضه لقاء نائب الرئيس الأمريكي مايك بنيس، الذي سيزور المنطقة الأربعاء من الأسبوع الجاري، عقب التحول في سياسة واشنطن حيال القدس المحتلة.
كما أعلنت مؤسسات وقطاعات وفعاليات فلسطينية، مقاطعتها للمنتجات الأمريكية، ورفضها لقاء أي شخصية أمريكية.
وتوترت الاوضاع الميدانية في الأراضي الفلسطينية، عقب قرار ترامب، وأعلن عن استشهاد 8 فلسطينيين، وإصابة 3431 أخرين، منهم 77 إصابة بالرصاص الحي، في الضفة المحتلة، و187 إصابة بالرصاص الحي في غزة منذ اندلاع المواجهات مع قوات الاحتلال عقب إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، ونيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهو الأمر الذي أثار غضبا عربيا وإسلاميا، ومعارضة دولية.

المصدر : 24 نيوز