16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

ومنع أي انهيارات...

الفصائل بغزة تقول إن اجتماعها الخاص بالمصالحة جاء لتهيئة الأجواء امام تطبيق اتفاق القاهرة

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 الساعة 10:55 بتوقيت القدس المحتلة

صورة الفصائل بغزة تقول إن اجتماعها الخاص بالمصالحة جاء لتهيئة الأجواء امام تطبيق اتفاق القاهرة

غزة / 24 نيوز / كشفت الفصائل الفلسطينية عن تفاصيل الاجتماع الذي جرى مساء الأربعاء في مكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، بمشاركة نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، وبحضور الوفد الأمني المصري.

وأكدت الفصائل إن الاجتماع جاء لتهيئة الأجواء لتطبيق ما جاء في اتفاق المصالحة، ومنع أي انهيارات، ولإفساح المجال للحكومة للقيام بمهامها ومسؤولياتها كاملة في القطاع.

وقال طلعت الصفدي القيادي في حزب الشعب خلال مؤتمر عُقِد عقب انتهاء اجتماع الفصائل، : "يجب أن تقوم الحكومة بواجباتها تجاه شعبنا الذي يئن في قطاع غزة، وإعادة النظر في كل الإجراءات ضد غزة من أجل تعزيز صمود شعبنا على أرضه، لأن المصالحة ليس خاصة بفتح وحماس، بل للكل الوطني الفلسطيني، لمواجهة الغول الذي ينهب الأرض ويستولي على مقومات الشعب ويمارس الإرهاب".

وأوضح، أنه جرى نقاش كبير بحضور المصريين ولعبوا درواً هاماً في تهيئة الأوضاع حتى لا نخرج عن الدائرة.

واكد أن جميع القوى وعلى رأسها حماس وفتح وباقي الفصائل ستلعب دورا كبيرا ونحن جنود من أجل تحقيق المصالحة حتى نخرج من الازمة.

بدوره، أوضح طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الاجتماع اكد على إزالة كل العقبات التي وقفت في طريق تمكين الحكومة، وتأجيل موعد استلام الحكومة لإعطاء مزيد من الوقت للحكومة.

وأكد الاجتماع على ضرورة التئام اللجنة الإدارية والفنية بحضور الإخوة المصريين لوضع آليات لحل ملف الموظفين؛  كونها أحد القضايا الكبرى التي بحاجة لعلاج.

وأوضح عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر في المؤتمر الصحفي، أن الاجتماع جاء لعدم حدوث أي انهيار في المصالحة، وأوضح أن الفصائل اتخذت مجموعة من القرارات الهامة لحماية المصالحة .

وأوضح أن من ضمن القرارات منها تدارس القوى تشكيل لجنة وطنية لإسناد الدور المصري في معالجة المصالحة وتنفيذ الاتفاق كما جرى الاتفاق على أن يكون اتفاق 2011 مرجعية للمصالحة والالتزام باتفاق 12 أكتوبر 2017.

ودعت الفصائل إلى رفع الإجراءات العقابية كافة ضد قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة أن تقوم حكومة الوفاق الوطني بمسؤولياتها كاملة، وتفعيل اللجنة القانونية والإدارية لتقوم بدورها بحضور المصريين.

المصدر : 24 نيوز