16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

قناة "صدى البلد" تقرر إيقاف مذيعة بسبب "مجزرة" مسجد الروضة

الأحد 26 نوفمبر 2017 الساعة 05:20 بتوقيت القدس المحتلة

المذيعة رشا مجدي قناة "صدى البلد" تقرر إيقاف مذيعة بسبب "مجزرة" مسجد الروضة

القاهرة / 24 نيوز /  أوقفت قناة صدى البلد الفضائية المصرية مذيعة عن العمل، وأحالتها للتحقيق، بعد أن وصفت "مجزرة مسجد الروضة" بشمال سيناء، التي راح ضحيتها 305 قتلى و128 مصابًا أثناء صلاة الجمعة الماضية، بأنها "عنف متبادل بين الإرهابيين وقوات الجيش والشرطة".

بينما حذف موقع "يوتيوب" الشهير مقطع الفيديو الذي يضم تعليق الإعلامية على الحادث.

وقرر رجل الأعمال المصري، محمد أبو العينين، مالك ورئيس شبكة قنوات "صدى البلد، إحالة المذيعة رشا مجدي للتحقيق وإيقافها عن العمل لتعليقها غير الموفق على حادث الروضة الإرهابي.

وقال أبو العينين، في بيان له مساء السبت، إن "الشعب المصري جميعه، يقف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة الأبطال، وأننا إن شاء الله سننتصر في معركتنا ضد هؤلاء الجبناء".

وأضاف مالك قنوات صدي البلد، أنه يرفض ويستنكر أي عمل إرهابي، وقال:"كلنا قيادة وشعبا نرفض الإرهاب شكلا وموضوعا على أي بقعة من أرض مصر أو أي مكان في العالم كله.. ونحن في مصر شعبا واحدا لا فرق بين مسلم ومسيحي.. جميعنا منصهرين في بوتقة واحدة.. وجميعنا سواسية نعيش معا في أمان".

وتابع: "وما يحدث من إرهاب واعتداء على الآمنين هي ممارسات إجرامية طالما حذرنا منها وهي لا تحدث في مصر فقط بل في العالم كله الذي يعاني من الاعتداءات الإرهابية على الآمنين في كل مكان".

آثار دماء المصلين في مسجد الروضة

جاء قرار أبو العينين، بعد أن أثار تعليق المذيعة رشا مجدي، الكثير من الجدل في مصر، عندما وصفت هجوم الإرهابيين على الجيش والشرطة بـ"العنف المتبادل"، وألمحت إلى أن العنف ضد كنائس الأقباط مقبول، لكنه مرفوض ضد المسلمين.

وأضافت مجدي، أمس الجمعة، أثناء التعليق على العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد الروضة بشمال سيناء، مما أسفر عن مقتل 305 شخصًا، وإصابة 128 آخرين: "أنا عقلي غير قادر على استيعاب الحادث، شفنا (رأينا) هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وقلنا إنه عنف متبادل".

وتابعت: "هذه الجماعات المتطرفة تهاجم العديد من الكنائس، وقلنا إنهم يعتبرون إنه دين غير الدين الإسلامي وعدو لهم، وقلنا ماشي، لكن مسلمين إزاي!".

وقاطعها زميلها في الاستوديو، قائلًا: "لأ مش ماشي، إنه تفكيرهم المتطرف المريض"، إلا أنها استدركت قائلة: "نعم إنه تفكيرهم المتطرف".

واضطرت موقع "يوتيوب" الشهير إلى حذف مقطع الفيديو الذي يحتوي على تعليق رشا مجدي على الحادث، بناء على طلب شبكة قنوات صدى البلد.

يذكر أن الإعلامية رشا مجدي، سبق أن أحيلت للتحقيق في العام 2011، على خلفية ما يعرف بأحداث ماسبيرو، التي راح ضحيتها نحو 27 شخصًا من الأقباط أمام مقر الإذاعة والتلفزيون، وكانت وقتها تعمل في الإعلام الرسمي.

وجاء التحقيق معها في العام 2011، على خلفية تعليقها على الأحداث، ودعوتها الشعب المصري إلى التدخل لحماية قوات الجيش مما اعتبرته عنف الأقباط، ووجهت إليها تهمة "الدعوة للفتنة الطائفية والعنف بين فئات الشعب المصري".

ودافعت رشا مجدي عن نفسها في التحقيقات، وقالت إنها كانت تنقل ما كان يصل إليها من زملائها خلف الكاميرا، وأكدت أن "المذيع لا يقول شيئا من عنده أثناء وجوده على الهواء".

المصدر : وكالات