16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

اقتصادي سعودي: إسرائيل ستصبح الوجهة السياحية الأولى لنا‎

السبت 25 نوفمبر 2017 الساعة 12:28 بتوقيت القدس المحتلة

صورة اقتصادي سعودي: إسرائيل ستصبح الوجهة السياحية الأولى لنا‎

الرياض / 24 نيوز / توقع خبير اقتصادي سعودي أن تصبح إسرائيل الوجهة الأولى لمواطنيه، في حال أقيمت علاقة رسمية بين الحكومتين.

المحلل الاقتصادي حمزة السالم، قال في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "أتوقع أنه إذا عقد سلام مع إسرائيل، وتسهلت الفيزا والدخول والخروج، أنها ستصبح المحطة السياحية الأولى للسعوديين".

وبحسب السالم، فإن إسرائيل "من أجمل بلاد الله خلقة وتطورا، وجمعت بين روح جمال الشرق والغرب والحضارات القديمة والحديثة".

وأضاف: "ومتى تسالمنا مع إسرائيل، انحرقت ورقة اللعب بها، فالحكومة لن تقبل بالتحريض عليها".

ورغم الانتقادات الحادة لحمزة السالم على تغريدته، ورفض غالبية المعلقين لمبدأ التطبيع مع إسرائيل، إلا أن بعض المغردين أيدوا ما قاله الخبير الاقتصادي.

وقال الأكاديمي لؤي الشريف، مؤيدا تغريدة حمزة السالم: "سأسافر حينها أسبوعيا من جدة إلى أورشاليم مدينة نبي الله الملك داود عليه السلام ملك إسرائيل، ثم أذهب لأريحا التي فتحها يوشع وهزم الجبارين، ثم إلى شكيم (التي سماها الرومان نابلس)، حيث قابل يعقوب راحيل، وتزوجا، وأنجبا يوسف وبنيامين، ثم لبيت لحم مسقط رأس المسيح".

وتعالت خلال الأيام الماضية أصوات نخب سعودية من اقتصاديين وسياسيين وإعلاميين، يدعون للتطبيع العلني مع إسرائيل، وإقامات علاقات متبادلة معها.

ويبرر سعوديون دعوتهم، بزعمهم أن الدول العربية تخلت عن المملكة، وأن الخطر الأكبر الذي يواجه السعودية قادم من إيران، وليس من تل أبيب.

المصدر : وكالات