jawwal cars

24 نيوز

الساعات المقبلة.. الطقس: منخفض عميق وجبهة هوائية باردة

الأحد 19 نوفمبر 2017 الساعة 07:51 بتوقيت القدس المحتلة

صورة الساعات المقبلة.. الطقس: منخفض عميق وجبهة هوائية باردة

رام الله / 24 نيوز / تتأثر البلاد اليوم الأحد بحالة ضعيفة من عدم الإستقرار الجوي وذلك في مقدمة المنخفض الجوي المُتوقع تأثيره مساء يوم غدٍ الأثنين.

ويكون الطقس نهار اليوم مائلا للبرودة النسبية فوق الجبال ولطيف في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية وخفيفه من المطر فوق بعض المناطق.

ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة الاثنين ، وتكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة أحياناً ، ومع ساعات بعد  الظهر والمساء تتأثر البلاد تدريجيا بامتداد لمنخفض جوي (عميق) يتمركز وسط الاراضي التركية ويتحرك لاحقا نحو شمال سوريا ، وبالتالي مع مساء وليلة الأثنين

الثلاثاء تسقط الامطار في شمال البلاد والسواحل تكون رعدية وغزيرة احيانا كما وتنشط سرعة الرياح .

وخلال صباح ونهار الثلاثاء ، تعبر البلاد جبهة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض آخر ملموس على درجات الحرارة ، بحيث تصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 6 درجات مئوية ، تكون الاجواء شتوية باردة مع امتداد هطول الامطار نحو المناطق الوسطى والجنوبية ، يرافقها هبات قوية من الرياح على فترات.

وتبقى الفرصة الأربعاء مهياة لهطول زخات متفرقة من المطر على مختلفة من البلاد ، مع بقاء الطقس باردا بشكل لافت وخاصة فوق الجبال.

ويحذر خلال المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول ولاسيما في الاجزاء الشمالية والساحلية ومن خطر تدنى مدى الرؤية الافقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الارض.

المصدر : 24 نيوز