jawwal cars

24 نيوز

«تويتر» يعود إلى الحياة في الصين من أجل ترمب

الإثنين 06 نوفمبر 2017 الساعة 11:58 بتوقيت القدس المحتلة

صورة «تويتر» يعود إلى الحياة في الصين من أجل ترمب

بكين / قال مسؤول حكومي صيني رفيع المستوى إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيكون في مقدوره استخدام موقع التواصل الاجتماعي الأميركي المحجوب في الصين «تويتر» خلال زيارته الرسمية لبكين اعتبارا من يوم (الأربعاء) المقبل.

يذكر أن الرئيس الأميركي المغرم باستخدام موقع «تويتر» والذي تثير تغريداته جدلا واسعا في مختلف أنحاء العالم، سيصل إلى الصين يوم (الأربعاء) المقبل في زيارة رسمية تستمر حتى يوم (الجمعة).

وقال «شينغ زيغوانغ» نائب وزير خارجية الصين إنه «بالنسبة لكيفية تواصل الرئيس ترمب مع مختلف أنحاء العالم (أثناء وجوده في الصين) فهو أمر لا يحتاج إلى القلق بشأنه»، مضيفاً أنه تم اتخاذ الكثير من الإجراءات والاستعدادات لضمان استقبال حافل للرئيس الأميركي وزوجته في بكين.

يذكر أن موقع «تويتر» والكثير من مواقع التواصل الاجتماعي العالمية الشهيرة مثل «فيسبوك» و«إنستغرام» و«يوتيوب» و«غوغل» محظورة في الصين ولا يمكن لمستخدمي الإنترنت في الصين الوصول إليها واستخدامها.

وبحسب تقارير إعلامية صينية، فإن السلطات في بكين حريصة على أن توفر للرئيس الأميركي نفس الاستقبال الودي والدافئ الذي حصل عليه الرئيس الصيني «شي جينبينغ» وزوجته خلال إقامتهما في ولاية فلوريدا الأميركية في أبريل (نيسان) الماضي بمناسبة عقد أول اجتماع ثنائي بين الرئيسين الأميركي والصيني في ذلك الوقت.

المصدر : وكالات