jawwal cars

24 نيوز

"فتح" كذلك حددت أسماء وفدها...

"24 نيوز" تكشف اعضاء وفد حركة حماس للمصالحة

السبت 07 أكتوبر 2017 الساعة 07:23 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية "24 نيوز" تكشف اعضاء وفد حركة حماس للمصالحة

غزة / يلتقي وفدا حركتا فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء المقبل، لبحث ملف المصالحة الداخلية وسبيل إيجاد صيغ تنهي القضايا والملفات العالقة بينهما.

وأعلن مسؤولون في الحركتين عن مشاركتهم في مباحثات ثنائية في القاهرة، لبحث المصالحة الفلسطينية، بعد دعوة مصرية.

ويأتي ذلك عقب عقد حكومة الوفاق الفلسطينية الثلاثاء الماضي أول اجتماع لها في قطاع غزة منذ عام 2014 بعد أن وصلت القطاع الاثنين عبر حاجز (بيت حانون/ إيرز) الإسرائيلي.

وكشف مسؤول في حماس، لـ"24 نيوز"، عن اعضاء وفد الحركة الذي سيلتقي مع وفد حركة فتح في القاهرة.

ويضم وفد حركة حماس، الذي يرأسه صالح العاروري؛ نائب رئيس مكتبها السياسي، خمسة من أعضاء المكتب السياسي؛ وهم (موسى أبو مرزوق، يحيى السنوار، خليل الحيّة، عزت الرشق، وحسام بدران، إضافة إلى رئيس العلاقات الوطنية في قطاع غزة صلاح البردويل).

في السياق ذاته، أعلنت حركة فتح جاهزيتها للمغادرة إلى القاهرة الاثنين بعد الانتهاء من ترتيبات الملفات التي سيتم بحثها مع وفد حركة حماس الثلاثاء تحت رعاية جهاز المخابرات المصرية.

وقال محمد اللحام عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن حركته خلال اجتماعات المجلس الثوري، اعلنت الاستنفار التام لكافة مؤسساتها وأطرها في سبيل إنجاح إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة كخيار استراتيجي للحركة على طريق التفرغ لمواجهة انتهاكات الاحتلال.

وأكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، أن وفد حركته إلى القاهرة يرأسه عضو اللجنة المركزية، ومسؤول المصالحة فيها عزام الأحمد، ويضم من أعضاء اللجنة المركزية (حسين الشيخ، روحي فتوح، وأحمد حلس، إضافة إلى عضو المجلس الثوري فايز أبو عيطة، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة).

المصدر : 24 نيوز