24 نيوز

04:35 (محدث) - طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة فجراً 19:13 زحالقة يهين العلم الإسرائيلي: هذا علم استعمار واحتلال وتهجير 19:11 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للاطمئنان على صحته 19:09 "فتح": فصل الشأن السياسي عن الإنساني في غزة يخدم تصورات نتنياهو 19:07 البرزاني يطمئن على صحة الرئيس 19:06 أردوغان ومعصوم يهاتفان أبو مازن 19:00 مدن فرنسية ترفع العلم الفلسطيني على مبانيها دعما لشعبنا وقضيته العادلة 18:59 أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل 18:58 الاحتلال يقرر اجراء فحص لمعرفة اسباب استشهاد عويسات 15:40 غضب إسرائيلي بعد "الإحالة" الفلسطينية للجنائية 15:35 سقوط طائرة صغيرة أطلقت من غزة 14:27 الجلسة رقم (205).. قرارات مجلس الوزراء 14:21 الاحتلال يخطر بهدم عيادة صحية ومساكن جنوب الخليل 14:19 إدارة سجون الاحتلال تتجاهل الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى 14:17 الأشغال الشاقة ثلاث سنوات لمدان بتهمة هتك العرض 14:16 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني للاطمئنان على صحته 13:12 "الوطنية العليا": فلسطين تستخدم حقها الطبيعي والقانوني في حماية أبنائها ومحاسبة الاحتلال 13:10 الأسير إباء البرغوثي المضرب منذ 32 يوما يتوقف عن شرب الماء 13:09 عشراوي: حان الوقت لإنهاء إفلات إسرائيل من العقاب 13:05 بلغاريا: لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

نيويورك: المالكي يشارك في الاجتماع التشاوري العربي على مستوى وزراء الخارجية

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 الساعة 08:35 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية نيويورك: المالكي يشارك في الاجتماع التشاوري العربي على مستوى وزراء الخارجية

نيويورك / شارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع التشاوري العربي على مستوى وزراء الخارجية  المنعقد على هامش الدورة 72  للجمعة العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً في نيويورك.

وقدم المالكي إحاطة حول الأوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة واهمية إيلاءها الاهتمام اللازم، مشددا على مركزية القضية الفلسطينية عربياً وضرورة إعطائها الجهد التي تستحق، وضرورة مواصلة حشد الدعم السياسي الداعم للموقف الفلسطيني، على كافة المستويات، بما في ذلك في المنظمات الدولية.

وأشار الى أهمية التصدي للمحاولات الرامية الى تقويض قرارات فلسطين في المنظمات الدولية، تحديداً ما يتعلق بالبند السابع في مجلس حقوق الانسان والقرار المتعلق بالقدس في اليونيسكو وغيرها من التحركات.

ودعا المالكي، الدول العربية الى تكثيف الجهود الدولية لترسيخ دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة، وتأكيد ان اي مباحثات مستقبلية يجب أن تبنى على اساس حل الدولتين كالحل الوحيد لتحقيق السلام، ورفض الاستيطان الاستعماري بكافة اشكاله، مطالبا الدول العربية بالتصدي لكافة المحاولات التي تسعى لتقويض الحقوق الفلسطينية على مستوى المنظومة الدولية أو فرض أسس جديدة لأية جهود مستقبلية لتحقيق السلام.

واستعرض الهجمة الشرسة التي تنفذها اسرائيل على الارض من عمليات التهويد الممنهجة الذي تتعرض له الأماكن المقدسة من اعتداءات وانتهاكات يومية، خاصة الحرم القدس الشريف عبر فرض واقع جديد بهدف تغيير معالم مدينة القدس، وإغلاق الطريق على إمكانية  التفاوض والقضاء على أي فرصة للسلام وافشال حل الدولتين.

في السياق ذاته، التقى المالكي  مع وزير الخارجية الفنزويلي خورخي اررياسا، حيث عبر عن اعتزازه بالصداقة التي تجمع البلدين وتقديره العميق لوقوف فنزويلا دوماً الى جانب قرارات الشعب الفلسطيني وحكومته وشعبه.

وشدد المالكي على أهمية تعزيز وتطوير التعاون المشترك ما بين البلدين والسعي الدائم لدعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

بدوره، أكد اررياسا دعم بلاده الدائم وغير المشروط للشعب الفلسطيني الصديق، وعبر عن حقه في دولة مستقلة مع كامل الحقوق التي تكفلها القوانين الدولية، وضرورة انهاء الاحتلال ومحاسبة دولة الاحتلال على الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني الاعزل.

وتقدم اررياسا برسالة شكر وامتنان نيابة عن الشعب الفنزويلي للشعب الفلسطيني الصديق على المساعدة الاخيرة عبر تقديم شحنة أدوية دعماً وقوفاً إلى جانب شعبه.

المصدر : 24 نيوز