16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

ترامب: الإعلام "الفاسد" يسعى إلى "تزوير" الانتخابات

الأحد 16 أكتوبر 2016 الساعة 10:19 بتوقيت القدس المحتلة

دونالد ترامب ترامب: الإعلام "الفاسد" يسعى إلى "تزوير" الانتخابات

 

واشنطن / نيوز 24 / اعتبر المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد ترامب السبت أن الإعلام "الفاسد" يسعى الى "تزوير" الانتخابات التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل لصالح منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.
 
ووسط حالة الفوضى التي تشهدها حملته الانتخابية مع اتهامه بالتحرش جنسيا بعدد من النساء، سعى ترامب الى الظهور بمظهر ضحية "حملة تشويه" لسمعته ما دفعه الى تصعيد هجماته على منافسته قبل اسابيع من انتخابات الرئاسة.
 
وصرح ترامب أمام أنصاره في نيوهامشير ان "هيلاري تخوض السباق الى الرئاسة في انتخابات يبدو انها مزورة".
وأضاف أن "الانتخابات تتعرض للتزوير من قبل الإعلام الفاسد الذي يطرح مزاعم خاطئة تماما وأكاذيب في مسعى لانتخابها (كلينتون) رئيسة".
 
ونشر ترامب تغريدة في وقت سابق السبت لمتابعيه على تويتر وعددهم 12 مليون شخص، قال فيها "يجب محاكمة هيلاري كلينتون ويجب ان تكون في السجن. ولكن بدلا من ذلك فانها مرشحة للرئاسة في انتخابات يبدو أنها مزورة".
 
وفي هجوم جديد غريب على كلينتون، لمح ترامب الى أنها تعاطت منشطات خلال المناظرة التلفزيونية الثانية التي جرت بينهما.
وطلب إخضاعها لفحص قبل المناظرة التلفزيونية الأخيرة التي ستجري الاربعاء في لاس فيغاس.
 
واضاف "لا أدري ما الذي يحدث معها. في بداية المناظرة الأخيرة كانت نشيطة جدة في البداية. وفي النهاية (...) وجدت صعوبة في الوصول الى سيارتها".
وقال "انهم يخضعون الرياضيين الى فحص للمنشطات. اعتقد انها يجب ان تخضع لفحص للمنشطات قبل المناظرة. لم لا نفعل ذلك؟".
 
- "تقويض الانتخابات" -
 
مع انخفاض نسبة التاييد له في استطلاعات الراي، واصل ترامب الاسبوع الماضي اتهامه الاعلام و"النخبة العالمية" بالعمل ضده مؤكدا ان كلينتون تتآمر لتدمير سيادة الولايات المتحدة.
 
وقال لانصاره في نيوهامشير السبت "اما ان نفوز في هذه الانتخابات واما ان نخسر هذا البلد".
واضاف "اعتقد ان هذه اخر فرصة لنا للفوز. انني اؤمن بذلك حقا. هذه الفرصة لن تتكرر مرة اخرى".
 
وسارع معسكر كلينتون الى الرد على تصريحات ترامب واتهمه بالسعي الى تقويض ثقة الناخبين في الانتخابات التي ستجري في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال مدير حملة المرشحة الديموقراطية روبي موك في بيان ان "الحملات يجب ان تخاض بضراوة، كما يجب الفوز بالانتخابات بالطريق الصعب، ولكن الاساس في النظام الانتخابي الاميركي انه حر ونزيه ومفتوح للجميع".
 
واضاف "ستشهد هذه الانتخابات مشاركة قياسية لان الناخبين يرون محاولات دونالد ترامب المخجلة لتقويض الانتخابات قبل اسابيع من اجرائها".
واثارت ضراوة هجمات ترامب على معسكر كلينتون مخاوف من عدم اعترافه بالهزيمة في حال مني بها، ومن رد فعل انصاره في حال خسارته.
 
واكد الرئيس باراك اوباما هذه المخاوف في حملته الجمعة. وقال ان ترامب "شخص يلمح الان الى انه اذا لم تات نتيجة الانتخابات كما يتمنى، فان السبب لن يكون كل الامور التي قالها، بل لان الانتخابات مزورة".
واضاف "ليس منطقيا ان تبدأ بالشكوى من الحكام قبل ان تنتهي المباراة. عليك ان تكمل اللعب، اليس كذلك؟".
 

المصدر : أ.ف.ب