jawwal cars

24 نيوز

الملك سلمان يستقبل الشيخ القطري "عبدالله بن علي ال ثاني" في طنجة

الجمعة 18 أغسطس 2017 الساعة 07:16 بتوقيت القدس المحتلة

الملك سلمان بن عبد العزيز الملك سلمان يستقبل الشيخ القطري "عبدالله بن علي ال ثاني" في طنجة

الرياض / استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته بمدينة طنجة في المملكة المغربية، مساء الخميس، الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.

وقد رحب الملك سلمان بالشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

وأكد الملك سلمان خلال الاستقبال حرص المملكة واهتمامها الدائم والمستمر براحة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها كافة الامكانيات ليؤدوا مناسكهم بكل ويسر وسهولة واطمئنان.

بدوره، أعرب الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني عن بالغ شكره وتقديره للملك سلمان على توجيهه بالموافقة على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في دخول المملكة لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطته.

وأشار الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني إلى أن أمر الملك سلمان بنقل الحجاج القطريين كافة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأحساء الدولي، وأمره كذلك بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب الحجاج القطريين كافة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته الخاصة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة، كل ذلك يؤكد عمق أواصر الأخوة التي تجمع بين الشعب السعودي وشقيقه الشعب القطري، وبين قيادة المملكة العربية السعودية والأسرة المالكة في قطر.

وقد تناول الجميع طعام العشاء مع العاهل السعودي.

الى ذلك خصصت الخطوط الجوية العربية السعودية 7 رحلات من طراز “بوينغ 777-300″ – وهي من الطائرات الحديثة جداً – لنقل الحجاج القطريين من الدوحة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وستكون الرحلات في الفترة من 22-25 آب/أغسطس، فيما ستكون رحلات العودة يوم 5 أيلول/سبتمبر بعد نهاية الحج.
جاء ذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني.

وأوضح المهندس محمد العتيبي، مدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني، أن الخطوط السعودية تستعد لتسيير الرحلات المحددة بعد أن تقدمت بطلب الحصول على التصاريح اللازمة من قبل السلطات القطرية، ولم تحصل على التصاريح حتى الآن.

وأضاف العتيبي أنه بالنسبة للحجاج القطريين الذين يرغبون السفر عن طريق مطاري الدمام أو الأحساء، فسيتم نقلهم على رحلات السعودية المجدولة، أو توفير رحلات خاصة إذا دعت الحاجة لذلك، مشيراً إلى أن جميع الرحلات المذكورة ستكون على نفقة خادم الحرمين الشريفين.
يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني وجهت جميع مطاراتها بتقديم جميع ما يلزم من مساعدة للحجاج القطريين إنفاذاً للأمر الملكي، وتخصيص الخانات الزمنية اللازمة للخطوط السعودية لتسيير الرحلات القادمة من الدوحة لموسم الحج.

المصدر : وكالات