jawwal cars

24 نيوز

"فتح" و"الشعبية" تطالبان بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين في غزة والضفة

الأربعاء 09 أغسطس 2017 الساعة 06:37 بتوقيت القدس المحتلة

توضيحية "فتح" و"الشعبية" تطالبان بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين في غزة والضفة

رام الله / اعتقلت الاجهزة الامنية في الضفة الغربية اربعة صحافيين بتهمة تسريب معلومات حساسة.

والمعتقلون هم ممدوح حمامرة، وطارق أبو زيد، وعامر أبو عرفة، وقتيبة قاسم.

وقال مصدر أمني فلسطيني رفيع، الليلة، أن الصحفيين الأربعة الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية، متهمون بتسريب معلومات حساسة إلى جهات معادية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية فإن القضية ما زالت قيد التحقيق.

مطالبات بالإفراح عن المعتقلين في غزة والضفة

وفي السياق، استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة إقدام الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية على اعتقال خمسة صحافيين واستدعاء صحافي سادس للتحقيق، داعية إلى الإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

 واعتبرت الجبهة هذا الاعتقال  تصعيد خطير ممنهج بحق الصحافيين وحرية الرأي والتعبير، يعكس تغوّل السلطة وأجهزتها الأمنية على الصحافة وحرية عمل الصحافيين والذين يشكّلون السلطة الرابعة ويقومون بواجبهم على أكمل وجه في فضح ممارسات الاحتلال ونقل صورة شعبنا النضالية ومعاناته إلى العالم أجمع.

وطالبت الجبهة نقابة الصحافيين والقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الدولية المعنية بالتحرك العاجل على جميع المستويات من أجل ضمان إطلاق سراح الصحافيين المعتقلين، والضغط على السلطة من أجل حماية الصحافيين من الملاحقة والاعتقال والتي اتسعت وتيرتها في الأشهر الأخيرة في مناطق السلطة على خلفية سياسية. 

وشددت الجبهة على أن حرية الصحافة وعمل الصحافيين هي جزء لا يتجزأ من الحقوق الفردية للمواطن الفلسطيني وفقاً للقانون الفلسطيني، ولمبادئ مهنة الصحافة التي دأبت أجهزة السلطة دوماً على انتهاكها.

من جانبها، طالبت حركة فتح، حماس بضرورة الافراج الفوري عن الصحفي فؤاد جرادة، مراسل تلفزيون فلسطين والمعتقل منذ شهرين لعمله الصحفي وتغطيته الاعلامية  لأوضاع غزة.

وأكدت حركة فتح في تصريح لها اليوم الأربعاء، أن وضع الصحفي جرادة الصحي غاية في الصعوبة نتيجة لسوء المعاملة والتعذيب النفسي والجسدي الذي مورس بحقه.

كما طالبت حماس بالإفراج أيضا عن قيادة حركة فتح وقيادة كتائب شهداء الاقصى المعتقلين لدى حماس منذ الانقسام عام 2007 حتى يومنا.

المصدر : 24 نيوز