jawwal alasel

"التعليم" تتأهل للقائمة القصيرة لجائزة بلجيكا "الحوسبة"

الأحد 16 أكتوبر 2016 الساعة 01:23 بتوقيت القدس المحتلة

D4D "التعليم" تتأهل للقائمة القصيرة لجائزة بلجيكا "الحوسبة"

رام الله / نيوز 24 / أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، عن تأهلها للقائمة القصيرة لجائزة بلجيكا "الحوسبة من أجل التطوير" (D4D).

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها استطاعت الوصول إلى هذه القائمة من ضمن أفضل 10 مبادرات دولية مرشحة تتنافس على اللقب. 

وفي هذا السياق، أعرب وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، عن افتخاره باسم الأسرة التربوية، بهذا الإنجاز النوعي الذي يضاف إلى سلسلة النجاحات والإنجازات التي تحققها الوزارة على مختلف المستويات والمحافل. 

وأكد صيدم أن هذا الإنجاز الجديد يبرهن على المساعي الحثيثة والجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة وطواقمها من أجل تطوير التعليم والنهوض به، وانسجاما مع برنامج رقمنة التعليم العام، وتوظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية التعلمية، داعيا في الوقت ذاته، إلى الانخراط والاشتراك بشكل فاعل في مثل هذه المسابقات، لضمان إعلاء اسم فلسطين عاليا في المحافل الإقليمية والعالمية والتأكيد على روح الإبداع والتميز والريادة، رغم كل التحديات والعقبات. 

من جهته، بين وكيل الوزارة بصري صالح أن دولة فلسطين ممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي، شاركت في هذه المسابقة من خلال برنامج التعليم الالكتروني الذي نفذته بدعم وشراكة بلجيكية، وتضمن العديد من المبادرات الملهمة التي طالت بناء قدرات العاملين في السلك التربوي، بمن فيهم المعلمون وما يزيد عن 300 مدرسة نفذت عدة مشاريع هادفة. 

وأشار إلى أن النتائج النهائية لهذه المسابقة ستعلن الشهر المقبل، موضحا أن تمكن الوزارة من الوصول إلى القائمة القصيرة يجسد معنى الإصرار على صناعة الإنجاز والتألق في مجال التكنولوجيا على الصعيد العالمي. 

وأوضح صالح أن الوزارة، ومن خلال مشاركاتها في مثل هذه المسابقة، تبرهن من جديد على اهتمامها بمهارات القرن الحادي والعشرين والتركيز على الطالب، باعتباره محور العملية التعليمية، والقدرة على المنافسة مع دول عالمية في عديد المجالات.
 

المصدر : نيوز 24