jawwal cars

24 نيوز

المصري: المشهراوي وقيادات من فتح تصل غزة بعد عيد الفطر

السبت 17 يونيو 2017 الساعة 05:47 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية المصري: المشهراوي وقيادات من فتح تصل غزة بعد عيد الفطر

 

غزة / 24 نيوز / اكد  القيادي في حركة فتح (تيار محمد دحلان ) عبد الحميد المصري، إن عددا من قيادات الحركة من بينهم القيادي سمير المشهراوي، سيعودون إلى قطاع غزة بعد  انتهاء شهر رمضان و عيد الفطر للاجتماع مع قادة حركة حماس.

وحول التفاهمات مع حركة حماس التي جرت مؤخراً بالقاهرة مع مسؤولين من المخابرات المصرية، اشار المصري إلى وجود تفاهم بين حماس ومصر على موضوع تزويد القطاع بالسولار الصناعي لتجاوز ما يمكن من مشكلة الكهرباء، مبيناً أن التفاهمات التي تمت بالقاهرة بنيت على أساس تحقيق الوحدة الفلسطينية، لجعل حياة القطاع أكثر كرامة.

وأكد القيادي بفتح في حوار مع صحيفة "فلسطين المحلية أنه خلال فترة قريبة سيتم البدء بحل مشكلات غزة، مستدركاً: "إن الأهم هي المصالحة المجتمعية وحل المشكلات التي نتجت عن الانقسام، فمجرد أن نبدأ بالمصالحة، سيشعر الناس بالراحة"، معرباً عن تفاؤله تجاه بداية حل مشاكل القطاع.

 و اوضح  أن هناك محاولات جادة من كل الأطراف المعنية بالقطاع لحل مشكلة الكهرباء تدرجياً بأقرب بوقت، من خلال زيادة كمية الكهرباء الواردة من مصر، وتوريد السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة بأسعار معقولة وتناسب حاجة ووضع الناس الاقتصادي، لافتا إلى أن هناك مساعي لبناء محطة كهرباء تكفي لاحتياجات القطاع دون الحاجة للتزود بكهرباء الاحتلال.

يشار هنا الى حماس بقيادة رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار عقدت عدة لقاءات مع القيادي محمد دحلان للوصول الى تفاهمات لادارة شوؤن غزة وتخفيف الحاصر المفروض على القطاع .

المصدر : صحيفة فلسطين