16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

المنامة تنشر مكالمات مسربة بين مستشار أمير قطر والمعارضة البحرينية

السبت 17 يونيو 2017 الساعة 03:08 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية المنامة تنشر مكالمات مسربة بين مستشار أمير قطر والمعارضة البحرينية

المنامة / 24 نيوز / عرض تلفزيون البحرين، تسجيل بثه امس الجمعة  يتناول مكالمة بين حمد العطية المستشار الخاص لأمير قطر، والمعارض البحريني حسن سلطان، وهما "يتآمران على إثارة الفوضى في البحرين" حسب تلفزيون البحرين.

وقال إن نشر التسجيل جاء "في إطار الكشف عن التدخلات القطرية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين والتي كان يقصد منها قلب نظام الحكم".

وعرض التلفزيون تسجيلا لـ4 محادثات هاتفية جرت في شهر مارس/آذار 2011 بين العطية وسلطان، وبينت "تآمرهما على إثارة الفوضى في البحرين وبثها في قناة الجزيرة"، وقد تم خلالها التنسيق وتبادل المعلومات وأسماء المصادر التي ستظهر على قناة "الجزيرة".

ويظهر العطية وهو يحاول أن يوضح لسلطان سبب عدم مشاركة القوات القطرية في قوات درع الجزيرة، قائلا إن بلاده لن تشارك هذه المرة، ولا يوجد سوى ضابطين تنفيذا لقانون الدرع الملزم لها بذلك.

 

 
ويقول العطية خلال المكالمة إن قطر على استعداد لبث ما يحدث في البحرين خلال الأحداث التي شهدتها البلاد في ذلك الوقت.
 
ويطلب مستشار أمير قطر خلال المكالمة الحصول على رقم شخص يمكنه التحدث لقناة "الجزيرة"، فيمده حسن سلطان باسم النائب السابق خليل المرزوق، وآخر يدعى السيد طاهر موسوي الذي عرفه سلطان بأنه "إعلامي يمتلك معلومات كافية".

وحسن سلطان، هو رجل دين من قيادات الصف الأول في حزب الدعوة، وقد لعب دورا "تحريضيا" في منتصف التسعينيات، وكان عضوا برلمانيا هرب إلى لبنان عام 2011 خوفا من القبض عليه، بحسب الوكالة.

وشهدت البحرين في فبراير/شباط 2011 احتجاجات من قبل معارضين، وقررت دول مجلس التعاون الخليجي حينها نشر قوات درع الجزيرة، التي يتراوح عددها ما بين 3000 و7000 جندي.

المصدر : وكالة أنباء البحرين