jawwal cars

24 نيوز

وجودها يساهم في استقرار المنطقة

الأمم المتحدة تدافع عن "الأونروا"

الثلاثاء 13 يونيو 2017 الساعة 12:48 بتوقيت القدس المحتلة

انطونيوغوتيريش الأمم المتحدة تدافع عن "الأونروا"

القدس / 24 نيوز / دافع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيوغوتيريش، عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في وجه الاتهامات الاسرائيلية المطالبة بتفكيكها.

وقال المتحدث باسم الامين العام للمتحدة فرحان حق، إنه حريص على تقديم الدعم للأونروا، كما ابدى اعجابه بالدور الذي تقوم به الوكالة عبر تقديمها لخدمات أساسية، وحماية حقوق ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط.

وأكد حق في بيانه ان  "النشاطات التي تقدمها الاونروا تساهم بشكل اساسي في استقرار المنطقة".

وقال أن الامين العام للامم المتحدة أعرب عن "القلق ازاء الانتقادات العلنية الاخيرة التي استهدفت أونروا".

وتابع المتحدث أن "النشاطات التي تقدمها الاونروا تساهم بشكل أساسي في استقرار المنطقة".

كما حث غوتيريش "كل الدول الاعضاء على المضي في دعم الوكالة لكي تتمكن من القيام بدورها الاساسي بحيادية وفعالية".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو، طالب خلال اللقاء الذي جمعه بسفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بتفكيك  وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال نتنياهو اليوم  خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، إنه حان الوقت لتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

واستغل نتنياهو المزاعم حول اكتشاف نفق يمر أسفل مدرسة بمخيم المغازي وسط قطاع غزة للتحريض بشكل اكبر على حماس قائلا: 'حماس تستغل المدارس وتستعملها كدروع بشرية، فهذه جرائم حرب مضاعفة، إذ تقوم الحركةباستهداف المدنيين وأيضا التستر وراء الأولاد'.

وادعى نتنياهو قائلا: 'منذ الحرب العالمية الثانية كانوا ولا يزالون اليوم عشرات الملايين من اللاجئين ولهؤلاء عشرات الملايين من اللاجئين مخصصة مفوضية سامية في الأمم المتحدة بينما للاجئين الفلسطينيين، الذين تم توطين الأغلبية الساحقة منهم، هناك مفوضية أخرى خاصة بهم فقط. هذه هي الأونروا ويمارس في مؤسساتها تحريض واسع النطاق ضد إسرائيل'.

وأضاف: 'الأونروا، إلى حد كبير بسبب وجودها ولأسفي الشديد أيضا بسبب أنشطتها من حين لآخر، تخلّد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بدلا من حلها. ولذلك حان الوقت لتفكيك الأونروا ولدمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة'.

المصدر : 24 نيوز