jawwal cars

24 نيوز

رونالدو يضع الريال على مشارف نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الخميس 13 أبريل 2017 الساعة 11:43 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية رونالدو يضع الريال على مشارف نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ميونخ (ألمانيا) / نيوز 24 / قطع ريال مدريد حامل اللقب أكثر نصف الطريق نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد عودته من ملعب بايرن ميونيخ الألماني بفوز ثمين جدا 2-1، فيما ينتقل قطب العاصمة الإسبانية الأخر اتلتيكو وصيف البطل الى إنكلترا بأفضلية ضئيلة بعد فوزه على ضيفه ليستر سيتي 1-صفر.

 

ويدين ريال بالانتقال الثلاثاء المقبل الى ملعبه "سانتياغو برنابيو" وهو مرشح بقوة لبلوغ الدور نصف النهائي الى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حول تخلف فريقه بهدف سجله التشيلي ارتورو فيدال (25)، الى فوز بهدفين سجلهما في الدقيقتين 47 و77 من المباراة التي أضاع فيها صاحب الأرض ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
كما أكمل بايرن اللقاء بعشرة لاعبين في نصف الساعة الأخير بسبب طرد الإسباني خافي مارتينيز.

ووضع ريال حدا لمسلسل الانتصارات المتتالية لبايرن في المسابقة على "اليانز ارينا" عند 16 مباراة متتالية (رقم قياسي)، وتحديدا منذ أن خسر أمام النادي الملكي بالذات صفر-4 في نصف النهائي عام 2014.

ورغم الخسارة في معقله، حافظ حارس بايرن مانويل نوير العائد من إصابة ابعدته عن المبارتين الأخيرتين لفريقه، على تفاؤله قائلا "نعتقد أنه ما زال بإمكاننا التأهل. كنا الفريق الأفضل في الشوط الأول وكان بإمكاننا التقدم 2-صفر أو حتى 3-صفر".

أما القائد فيليب لام فقال "كانت المباراة بأيدينا تماما لكننا لم نستغل المساحات بشكل فعال. نقطة التحول كانت البطاقة الحمراء لمارتينيز".

وحملت المواجهة نكهة مميزة لأنها جمعت مدرب بايرن الإيطالي كارلو انشيلوتي بالفريق الذي توج معه بلقب المسابقة القارية عام 2014، وكان مساعده في حينه مدرب ريال الحالي الفرنسي زين الدين زيدان الذي تفوق على "معلمه"، أقله في النصف الأول منذ هذه المواجهة. 

المصدر : أ ف ب