16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

الصحة: لم نقصر يوماً في علاج شعبنا حتى ولو كان خارج البلاد

السبت 25 مارس 2017 الساعة 09:12 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية الصحة: لم نقصر يوماً في علاج شعبنا حتى ولو كان خارج البلاد

رام الله / نيوز 24 / أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تتحمل مسؤولياتها بشكل كامل تجاه تقديم العلاج اللازم لأبناء شعبنا في أي مكان يتوفر فيه، حتى ولو كان خارج البلاد. وشددت أنها لن تتهاون يوماً في توفير الدواء والعلاج لشعبٍ يضيّق عليه الاحتلال حياته وقوت يومه في كل يوم. 

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن ما نشر عن تقصيرها في علاج المواطن محمد سعيد أبو مويس، أخبار لا تمت للحقيقة بأية صلة.

وأكدت أنها عرضت في أكثر من مناسبة على أهل المريض علاجه في تركيا، ونقله بطائرة إسعاف إلى مطار أتاتورك، على حساب الوزارة، حيث إنها متعاقدة مع مستشفيات تركية متخصصة في هذا المجال.

وأشارت إلى أنها تعمل، وستظل تقدم كل ما بإمكانها للتخفيف عن المرضى من أبناء شعبنا، وتوفير العلاج الأفضل والأمثل لهم، حيث تعمل الوزارة وبناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله على توفير العلاج لكل مواطن مريض، بغض النظر عن مكان توفره.

وقالت إن المستشفى الذي أبلغ أهل المريض أن ابنهم سيحول إليه هو من أرقى وأفضل المراكز في تخصص زراعة الأعضاء في العالم.

وأوضحت الوزارة، أن اللجان الطبية المتخصصة هي من يحدد الأماكن اللازمة لتحويل المرضى. وأشارت إلى أن العلاج يقدم وسيظل يقدم للمواطنين، لكن دون اشتراط المكان، "فالوزارة وبحكم مسؤوليتها الأخلاقية والطبية والوطنية تبحث عن أفضل الأماكن لتحويل المرضى إليها".

وشككت وزارة الصحة في نوايا من يدعونها إلى تحويل المرضى إلى الجانب الإسرائيلي بدلا من تحويلهم لمشافٍ فلسطينية في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، أو إلى مشافٍ عربية أو عالمية.

المصدر : نيوز 24