jawwal cars

24 نيوز

مجدلاني يحذر من خطر تشكيل "حماس" لجنة لإدارة غزة

الخميس 23 مارس 2017 الساعة 11:06 بتوقيت القدس المحتلة

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني مجدلاني يحذر من خطر تشكيل "حماس" لجنة لإدارة غزة

رام الله / نيوز 24 / طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، بخطوات عملية "تترجم المواقف الوطنية الرافضة قرار حماس تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة".

وحذر من خطورة الرسالة السياسية التي توجها "حماس" إلى الإقليم بهذا القرار، وحمل "حماس" النتائج "الكارثية" من فصل القطاع. مطالباً بإعادة النظر بكيفية التعامل معها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية من القوى الراغبة بالمشاركة، معتبرا اجراء حماس انتقال من الانقسام إلى الانفصال.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "إن كتلة حماس البرلمانية لا تمتلك شرعية قانونية، لتتخذ قرارات مصيرية على أرض الواقع"، مشيراً إلى أن هناك حكومة وفاق وطني لم تمكنها حماس المسيطرة على قطاع غزة منذ العام 2007 من القيام بمهامها القانونية.

ورأى مجدلاني قرار قيادة حماس "منهجا سيؤدي الى تحويل الانقسام لانفصال والامساك بمقدرات ومصير قطاع غزة"، واعتبر هذا التشكيل تنكرا للاتفاقيات السابقة كافة .

ودعا مجدلاني قيادة منظمة التحرير لإعادة النظر في ترتيبات العلاقة مع حماس في غزة، لافتاً إلى أن حكومة الوفاق الوطني "استنفذت دورها ويجب اعادة النظر بأعمالها وهيكليتها".

المصدر : نيوز 24