jawwal alasel

توزيع ألفي شجرة زيتون في القرى المحاذية للجدار والمستوطنات جنوب غرب جنين

الإثنين 27 فبراير 2017 الساعة 08:21 بتوقيت القدس المحتلة

اشجار توزيع ألفي شجرة زيتون في القرى المحاذية للجدار والمستوطنات جنوب غرب جنين

جنين / نيوز 24 / قامت هيئة العمل التطوعي بالشراكة مع المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" اليوم الجمعة، بتوزيع  وزراعة حوالي 2000 شجرة في القرى القريبة والملاصقة للجدار جنوب غرب جنين.

فقد زرعت الهيئة حوالي ألف شجرة محيطة بالمنطقة الصناعية "شاحك" في مستوطنة ما يسموها "شاكيت"، والباقي تم توزيعها على مناطق وقرى محاذية للجدار.

ويأتي هذا النشاط ضمن رسالة الهيئة في مكافحة الاستيطان والجدار وتعزيز وجود المزارعين في أراضيهم كي لا يبتلعهم هذا الغول الاستيطاني.

وأكد منسق المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" فايز الطنيب أن هذا الدعم، يأتي وفق رؤية المركز ونهجه نحو تعزيز قدرات المزارعين حتى يتمكنوا من زراعة أراضيهم وتمسكهم فيها كونها مناطق مستهدفة من قبل الاستيطان.

وذكر منسق الهيئة مفيد الحسان أن هيئة العمل التطوعي الفلسطيني سوف تصل إلى أي مكان يتواجد فيه الاستيطان، ومناطقه الصناعية، وسيتم العمل مع المزارعين على امتداد الجدار.

وبدوره، أيد رئيس قروي نزلة زيد، عزيز زيد هذه الأنشطة وأهميتها لقريتهم ومزارعيهم في منع توسع المستوطنات لأراضيهم، وفي تعزيز صمود مزارعيهم في أراضيهم، وفي أهمية استمرار مثل تلك الأنشطة ودعمها.

المصدر : نيوز 24