jawwal cars

24 نيوز

ولا دليل موثق يؤكد المزاعم الإسرائيلية

"الرؤية العالمية": نشعر بقلق وحزن لتوقف مساعداتنا عن أطفال غزة وعائلاتهم

السبت 04 فبراير 2017 الساعة 11:59 بتوقيت القدس المحتلة

محمد الحلبي "الرؤية العالمية": نشعر بقلق وحزن لتوقف مساعداتنا عن أطفال غزة وعائلاتهم

 

رام الله / نيوز 24 / أقرّ محمد الحلبي، مدير مكتب الرؤية العالمية في غزة، براءته من كافة التهم المنسوبة اليه في جلسة المحكمة التي عقدت اليوم 2 شباط 2017. 
 
إن مؤسسة الرؤية العالمية تدين أي تحويل لأموال المساعدات، كما تدين وبشدة أي عمل إرهابي أو تقديم دعم لأي نشاط من هذا القبيل. إذ لم تؤكد المحكمة صحة أيّا من الاتهامات الموجهة لمحمد الحلبي حتى اللحظة، في حين تؤكد المؤسسة دعمها المتواصل لمحمد وبراءته.
 
ان مؤسسة الرؤية العالمية لا ترى أي دليل موثوق يؤكد صحة هذه المزاعم. ان الوصول الى مثل هذه الادلة سيساعد المؤسسة في معالجة أي ثغرات محتملة في أنظمة عملها. ان مؤسسة الرؤية العالمية تسعى لمعرفة الحقيقة الكامنة وراء الادعاءات الموجهة لمحمد الحلبي، وتحدد التغييرات (ان وجدت) الواجب اتخاذها بناء على ذلك.
 
لقد تم تجميد عمل المؤسسة الإنساني في القطاع منذ عدة شهور، حيث يتم إجراء مراجعة شاملة وواسعة النطاق لعمل المؤسسة في القطاع، وذلك يشمل تدقيقاً شاملا من قبل شركة عالمية رائدة في مجال المحاسبة. 
 
ان هذا الاجراء يعتبر جزءا من التزام المؤسسة وسعيها لمعرفة الحقيقة بشفافية ونزاهة على مرأى من الجميع. حتى اللحظة لم يتبين من التدقيق الجاري وجود أي مؤشرات تثير القلق حيال وجود اي تحويل او سوء إستخدام لموارد المؤسسة.
 
اننا ما زلنا نشعر بقلق وحزن عميق إزاء الوضع الراهن لما احدثه من اثر على أطفال غزة وعائلاتهم، علما أن المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي تبقى بمثابة شريان الحياة النابض لنحو 1.1 مليون مستفيد في غزة، وأن واحد من كل أربعة أطفال بحاجة الى الدعم النفسي والإجتماعي.
 
من الجدير ذكره أن مؤسسة الرؤية العالمية تعمل لمساعدة الأطفال المهمشين، والقاطنين في أكثر الأماكن صعوبة.وإنه لأمر مأساوي أن هذه المسألة تبعدنا عن عملنا على القضايا الهامة من ظلم وفقر والتي تؤثر على المليارات من الأطفال في جميع أنحاء العالم. نحن ملتزمون في العمل بطريقة شفافة، تحترم العملية القانونية الجارية وتخدم قيمنا كمؤسسة، وتبني الثقة في المنظمات الإنسانية العاملة في غزة وحول العالم.
 
ان مؤسسة الرؤية العالمية هي مؤسسة دولية مسيحية ، تعمل في مجال الاغاثة والتنمية والمناصرة في القدس، الضفة الغربية وقطاع غزة منذ عام 1975. تلتزم المؤسسة بالعمل مع الأطفال والعائلات والمجتمعات المختلفة لمحاربة الفقر والظلم، بعيدا عن التمييز على اساس الجنس أو العرق أو الدين.

المصدر : نيوز 24