16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

بناءً على طلبهم

السيسي يحيل قياديين بالمخابرات للمعاش بينهم صاحب تسريب دحلان

السبت 28 يناير 2017 الساعة 10:08 بتوقيت القدس المحتلة

عبد الفتاح السيسي السيسي يحيل قياديين بالمخابرات للمعاش بينهم صاحب تسريب دحلان

القاهرة / نيوز 24 / أصدر عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بـ"إحالة 19 من وكلاء جهاز المخابرات العامة إلى المعاش، بناءً على طلبهم".

وشمل قرار الإحالة، الذي نُشر اليوم الخميس بالجريدة الرسمية، كلا من وائل محمد عبد الغني الصفتي، وهانئ حسن كاظم، وصفوت عمرو محمد عبد الحميد، وعلاء الدين أحمد عامر، وخالد محمود مختار كمالي، وأسامة محمود إبراهيم، وأيمن أحمد القاضي، وخالد حسن عبد الفتاح، وحمزة عبد الحفيظ درويش.

ومن بين المحالين أيضاً، سعيد محمود شاهين، ومحمد مصطفى كمال دسوقي، ووائل محمد فريد، وعلاء عوض سالم ماضي، وزكي السيد العربي حبيشي، وطارق حسين بكري، وعبد العال إبراهيم العرابي، ومحمد وفيق جمال الدين زكي، ومحمد يحيى إبراهيم الدرعي، وياسر خالد محمد الغزاوي.

وكانت قناة "مكملين" الفضائية قد بثت تسريبًا صوتيًا يتضمن حوارًا هاتفيًا بين كل من مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية، اللواء وائل الصفتي، والقيادي المفصول من حركة "فتح" الفلسطينية، محمد دحلان، وأظهرت المكالمة الموقف المصري من السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، وكيف يتعامل جهاز المخابرات المصرية مع السلطة.

ووصف الصفتي الرئيس محمود عباس بأنه "لم يعد قادرًا على الإدراك والتفكير ولا التركيز، وأن همّه بالكامل هو البقاء في السلطة".

وقال "الذين لم يتمكن عباس من احتوائهم باتت مواقفهم أقرب إلى حماس"، مشيرًا إلى أن "عباس مش عارف يلمّ"، في إشارة إلى فشله.

كما وصف الصفتي الرئيس عباس بأنه "غبي" قائلاً "الملاحَظ عليه أن تركيزه مش كافي، ومفيش حاجة بيقدمها.. معندوش بضاعة خالص، أنت قلتلي كلمة إنه عامل زي الجمل وباطني، معندوش ذكاء على الإطلاق في التصرف من دماغه.. حسبته الخوف على المكان ولعامل السن كمان دخل فيها، عجباه الليلة والأمور ياكش تولع".

وأضاف "حتى بضاعته إللي بيتشغل بيها مش عارف يتحرك فيها ويكسب من وراها، أنا لو منه أزنق كل الأطراف. لما قابلنا العيال بتوع الشعبية أبو أحمد فؤاد لديهم حجم من التحامل على أبو مازن زي حماس، مش عارف يحتوي الفصائل".

كما هاجم الصفتي حركة "فتح" التي تحكم السلطة الفلسطينية منذ تأسيسها في العام 1994.

وقالت قناة "مكملين" إن المكالمة الهاتفية تعود إلى شهر يونيو/ حزيران الماضي.

المصدر : صحيفة السبيل