16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

الرئيس يدعو ترامب إلى عدم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الجمعة 20 يناير 2017 الساعة 01:41 بتوقيت القدس المحتلة

محمود عباس الرئيس يدعو ترامب إلى عدم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

رام الله / نيوز 24 / جدد الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، مطالبته للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بعدم نقل سفارة بلاده في إسرائيل، من تل أبيب إلى القدس، محذرا من أن هذا الإجراء، سيقضي على عملية السلام في المنطقة.

وقال الرئيس عباس، في مؤتمر صحفي، مع نظيره البولندي أنجيه دودا، في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، إنه "متمسك بعملية السلام، كخيار لا رجعة عنه".

وأضاف إن هذا العام "قد يكون الفرصة الأخيرة للحديث والعمل من أجل تطبيق حل الدولتين".

وقال إن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، "سيدمر عملية السلام، وهو إجراء غير قانوني، ويتماشى مع القرارات غير الشرعية الإسرائيلية بضم القدس".

وتابع: "القدس الشرقية محتلة عام 1967، وهي عاصمة دولة فلسطين بحسب كل القرارات الدولية".

ودعا الرئيس، ترامب إلى عدم تنفيذ هذه الخطوة، حتى "لا يعطل عملية مسيرة السلام".

وقال: " نحن نريد أن نسمع من ترامب موقفه كرئيس للولايات المتحدة، عندما يتسلم مهامه، وفي حال قرر نقل السفارة لنا رد فعل سياسي ودبلوماسي ونأمل الا يحصل ذلك، سمعنا منه أنه يريد حل القضية الفلسطينية، فليتفضل يقدم مقترحاته، وفق الشرعية الدولية".

وطالب الرئيس جميع الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين، إلى أن تقوم بذلك.

وبيّن أنه بحث مع نظيره البولندي، آخر تطورات دفع جهود السلام إلى الأمام في المنطقة، وبشكل خاص نتائج مؤتمر باريس، وضرورة البناء عليه.

وجدد استعداده لصنع سلام شامل ودائم، وضرورة تشكيل آلية دولية لمواكبة أي عملية سياسية، وجدول زمني محدد، ووفق المرجعيات والقرارات الدولية، ومبادرة السلام العربية، وقرار مجلس الأمن 2334، وبيان باريس، ووفق حل الدولتين على حدود 1967، لتعيش دولة إسرائيل إلى جانب دولة فلسطين في أمن وسلام وحسن جوار.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وعد دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية، قبيل انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، بنقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس.

المصدر : نيوز 24