jawwal alasel

جبهة النضال والمبادرة تستنكران اعتداءات الأمن بغزة على المطالبين بحل أزمة الكهرباء

الأحد 15 يناير 2017 الساعة 04:15 بتوقيت القدس المحتلة

شعارات جبهة النضال والمبادرة تستنكران اعتداءات الأمن بغزة على المطالبين بحل أزمة الكهرباء

رام الله / نيوز 24 / أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اعتداءات الأجهزة الأمنية بغزة على الحراك الشعبي المندد بانقطاع التيار الكهربائي المتواصل عن قطاع غزة.
وعبر عضو المكتب السياسي وسكرتير الجبهة في قطاع غزة رفيق أبو ضلفة في بيان صحفي، عن استيائه واستنكاره لما اقترفته أجهزة أمن حماس، من قمع واعتداء للمسيرة التي خرجت في مخيم جباليا، احتجاجا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي لمدة 18 ساعة يوميا.
وقال إن استمرار مثل هذه الاعتداءات من شأنها أن تعمق الانقسام، ولا تتلاقى مع حالة الانسجام التي سادت جلسات اللجنة التحضيرية لانعقاد جلسة المجلس الوطني، محملا من يقومون بهذه الممارسات المسئولية المترتبة عن إحداث أي شرخ جديد في عملية المصالحة الوطنية.
وطالب بالتحقيق مع المعتدين ومحاسبتهم ورد الاعتبار للمعتدى عليهم، وكشف تفاصيل الحدث للرأي العام لضمان عدم تكراراها.
ودعا أبو ضلفة جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية وإدانة واستنكار هذه الأعمال والوقوف صفا واحدا ضد من ينتهك حقوق المواطن في المطالبة بحقوقه المشروعة.
من جانبها، أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إقدام قوى حماس الأمنية على قمع المسيرات السلمية التي خرجت في قطاع غزة أمس للتعبير عن الاستياء من تفاقم أزمة الكهرباء.
وقالت المبادرة في بيان صحفي: إن المعالجة الأمنية المرفوضة للمسيرات الشعبية التي تخرج في قطاع غزة احتجاجا على أزمة استمرار انقطاع التيار الكهربائي لن تساهم في وضع حلول لهذه الأزمة، وإنما ستعمل هذه المعالجة على تأجيج المشاعر وزيادة الاحتقان في الشارع الفلسطيني.
واستنكرت "المبادرة" اعتداء قوى حماس الأمنية على المشاركين في هذه المسيرات وكذلك على بعض الصحفيين، مذكرة في الوقت ذاته بحق المواطنين في التظاهر السلمي والذي كفله القانون الأساسي.
كما طالبت بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الذين جرى اعتقالهم على خلفية المشاركة في هذه المسيرات الاحتجاجية.

المصدر : نيوز 24