jawwal alasel

جعجع رداً على نصر الله: لا أحد يستطيع مواجهة إسرائيل إلا الدولة اللبنانية

الأحد 14 يوليو 2019 الساعة 07:42 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية جعجع رداً على نصر الله: لا أحد يستطيع مواجهة إسرائيل إلا الدولة اللبنانية

بيروت- 24

استدعت مواقف الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، من التطورات الاقليمية والداخلية، ردودا كان أبرزها من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الذي أشار الى أن خطاب نصرالله أمس الجمعة "كالخطابات السابقة منذ 13 عاما والايديولوجيات نفسها، ونفس الطروحات المغايرة لطروحاتنا"، مضيفا "ان ما طرحه خاطئ وبالاتجاه غير الصحيح".

وأكد جعجع أن "لا أحد يستطيع مواجهة إسرائيل إلا الدولة اللبنانية، والدولة اقوى من كافة القوى العسكرية، كما ان المواجهة ليست عسكرية فقط، بل ديبلوماسية وسيادية ومجتمع عربي ودولي، وكل هذه الأمور غير متوافرة إلا من خلال الدولة اللبنانية، والاهم من كل هذه العوامل ان يكون اللبنانيون راضين ان يدافع عنهم "حزب الله".

وفي مجال آخر لفت جعجع الى "ان الوضع الراهن لا يحتمل تجزئة الإصلاحات على مدى 3 سنوات، وسلة الإصلاحات المطروحة ليست بجديدة، لذلك يجب الذهاب بها كما هي وإلا الوضع سيتدهور أكثر واكثر، لذلك نحن مع الرأي القائل يجب الذهاب بكل جرأة ووضوح وحزم لإقرار سلة الإصلاحات".

ورأى "ان الموازنة ستقر كما اقرتها لجنة المال والموازنة التي قدمها النائب إبراهيم كنعان إلى الرئيس نبيه بري"، متمنيا على رئيس المجلس "ان يدرسها ويحولها إلى الأمانة العامة لمجلس النواب لتوزيعها على النواب قبل يوم الثلثاء (موعد انعقاد الهيئة العامة)".

وأشار إلى ان "عدم انعقاد مجلس الوزراء في ظل الوضع الذي نعيشه جريمة بحق لبنان واللبنانيين".

المصدر : 24