jawwal alasel

حماس تسيطر على منزل القيادي بفتح اللواء كُلاب جنوب قطاع غزة

الخميس 13 يونيو 2019 الساعة 02:06 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية حماس تسيطر على منزل القيادي بفتح اللواء كُلاب جنوب قطاع غزة

غزة- 24

تواصل أجهزة حركة حماس في قطاع غزة، سيطرتها على منزل اللواء رفعت كلاب رئيس جهاز الأمن الوقائي في المحافظات الجنوبية، لليوم الثالث على التوالي.

وقال شهود عيان في منطقة السطر في محافظة خانيونس إن عناصر مدججة بالسلاح اقتحمت منزل اللواء كلاب -وهو قيادي في حركة فتح- مساء الاثنين الماضي، وعاثت فيه ودمرت محتوياته وقطعت الأشجار، وقامت بالسيطرة عليه بعد أن نشرت عناصرها بداخله.

وسبق أن دمرت حماس المنزل وأحرقته بعد أن حاولت اغتياله وأصابته بالقرب منه، منتصف يونيو عام 2006، ونقل على إثرها إلى ألمانيا للعلاج، أي قبل عام من سيطرتها على القطاع خلال معارك دامية مع أجهزت السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية.

وتقول عائلة كُلاب إن حماس سبق أن عرضت المنزل للبيع، وانتهكت حرمته دون مراعاة مشاعر العائلة وثقافة المجتمع، مستغربة من توقيت واهداف سيطرة حماس على المنزل في الوقت الذي تسعى فيه القيادة المصرية لتحقيق المصالحة.

يشار إلى أن حركة حماس تسيطر على عشرات المنازل ومراكز تتبع لحركة فتح وقيادتها، في قطاع غزة منذ سيطرتها على القطاع، منذ عقد من الزمن، وترفض تسليمها بموجب اتفاق المصالحة الموقع في العاصمة المصرية القاهرة عام 2011.

المصدر : 24