jawwal alasel

‘‘الشعبية‘‘ تُحذّر من ورشة البحرين وتدعو لموقف وطني موحد.. ‘‘النضال‘‘: الورشة مشبوهة لتصفية القضية

الإثنين 20 مايو 2019 الساعة 11:21 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية ‘‘الشعبية‘‘ تُحذّر من ورشة البحرين وتدعو لموقف وطني موحد.. ‘‘النضال‘‘: الورشة مشبوهة لتصفية القضية

رام الله- 24

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من خطورة ما تُسمّى "الورشة الاقتصادية"، المقرر عقدها في البحرين، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، والتي أُعلن أنها المرحلة الأولى من صفقة القرن.

ورأت الجبهة أنّ عقد الورشة في البحرين لا يعدو عن كونه منصّة لإعلان الانخراط الرسمي العربي بغالبيته في تبني "صفقة القرن"، وتبني رؤية نتنياهو المدعومة أمريكياً لما يُسمى السلام الاقتصادي، كحلٍ للصراع العربي والفلسطيني مع الكيان الصهيوني.

ودعت إلى موقفٍ فلسطينيّ موّحد يعلن رفض أيّة مشاركة رسمية أو غيرها في ورشة البحرين المسمومة، ومحاسبة من يخرج على هذا الموقف، ومقاومة أيّة نتائج تصدر عنها، كجزءٍ من مقاومتنا الشاملة "لصفقة القرن" التي تستهدف تصفية قضيتنا وحقوقنا الوطنية.

من جانبها اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اعلان البيت الأبيض، عن استضافة مملكة البحرين، ورشة عمل اقتصادية في المنامة طعنه بالظهر للشعب الفلسطيني وخروج عن قرارات القمم العربية، وانخراط مشبوه بالمشروع الامريكي الاسرائيلي لتصفية القضية.

وتابعت الجبهة الحل الاقتصادي هو العنوان الرئيسي لصفقة التصفية الامريكية للقضية، والهادف لتحسين شروط وظروف حياة الشعب تحت الاحتلال، والتعايش معه بإطار كيان سياسي بغزة، وتقاسم وظيفي بحكم ذاتي محدود بالضفة الغربية، وهذا ما نرفضه.

المصدر : 24