jawwal alasel

24 نيوز

مصر تعلًق رحلات الطيران إلى الخرطوم وتعلن دعمها للشعب السوداني

الجمعة 12 أبريل 2019 الساعة 08:40 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية مصر تعلًق رحلات الطيران إلى الخرطوم وتعلن دعمها للشعب السوداني

القاهرة- 24

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم (الخميس)، عن دعمها الكامل لما وصفته بخيارات الشعب السوداني وإرادته في صياغة مستقبل بلاده.

وقالت الوزارة في بيان: «تتابع مصر عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان الشقيق في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث، وتؤكد في هذا الإطار دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استناداً إلى موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني».

كما أوضح البيان ثقة مصر بقدرة الشعب السوداني وجيشه على تجاوز تلك المرحلة الانتقالية. وأكد عزم مصر على «الحفاظ على الروابط الراسخة بين شعبي وادي النيل في ظل وحدة المسار والمصير التي تجمع الشعبين الشقيقين وبما يحقق مصالح الدولتين الشقيقتين».

وختم البيان بدعوة مصر المجتمعَ الدولي إلى دعم خيارات الشعب السوداني وما سيتم التوافق عليه في هذه المرحلة التاريخية، ومناشدة الدول الشقيقة والصديقة مساندة السودان ومساعدته على تحقيق الانتقال السلمي نحو مستقبل أفضل بما يحقق الطموحات المشروعة لشعبه. مؤكداً أن مصر، شعباً وحكومة، ستظل سنداً ودعماً للأشقاء في السودان وصولاً إلى تحقيق ما يصبو إليه الشعب السوداني من استقرار ورخاء.

في السياق، أوضحت مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي، أنه تقرر تأجيل الرحلة الجوية المتجهة إلى الخرطوم، ونقل ركابها الـ63 إلى أحد الفنادق المجاورة للمطار، بسبب الأحداث الدائرة في السودان.

وكان من المقرر أن تقلع الطائرة في الساعة السابعة صباح الخميس، وتقرر تأجيل الرحلة إلى العاشرة والنصف صباحا، ثم أجل إلى موعد آخر وأنزل الركاب من الطائرة ونقلوا لأحد الفنادق المجاورة للمطار، بعد إغلاق مطار الخرطوم أمام حركة الملاحة الجوية.

وأعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، عبر التلفزيون السوداني اليوم الخميس اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير، وبدء فترة انتقالية في البلاد لمدة عامين، وفرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وإغلاق الأجواء والمعابر لأربع وعشرين ساعة في عموم أنحاء السودان.

 

 

المصدر : 24