jawwal alasel

24 نيوز

الفرنسي جولون والأوكرانية ستارهو يفوزان بماراثون فلسطين الدولي السابع

السبت 23 مارس 2019 الساعة 03:37 بتوقيت القدس المحتلة

توضيحية الفرنسي جولون والأوكرانية ستارهو يفوزان بماراثون فلسطين الدولي السابع
بيت لحم- 24
 
فاز العداء الفرنسي كونسن جولون بالمرتبة الأولى على فئة الرجال، والأوكرانية زفيتلانا ستارهو بالمرتبة الأولى على فئة السيدات بماراثون فلسطين الدولي السابع، الذي اختتمت فعالياته عصر اليوم الجمعة.
وجاء في المركز الثاني العداء الأوكراني يوري بلاهودير، فيما حلّ ثالثاً العداء يوسيلي من كندا، وعلى مستوى الإناث لمسافة 42 كم جاءت الأوكرانية أشلي هنفز في المركز الثاني، فيما حلت كاتي واردل بالمركز الثالث.
وفي سباق نصف ماراثون (21 كم)، على مستوى الرجال، فاز الأوكراني باولو اولينيك، وفي المركز الثاني ديميترو بوشيفيلوف، وفي المركز الثالث الفلسطيني مهند عزات.
وعلى مستوى الإناث فازت بالمركز الأول آنا شموركو، وفي المركز الثاني هنا كونين، وفي المركز الثالث كارولين ماركس.
أما سباق الـ(10 كم)، ففاز فيه على مستوى الرجال بالمركز الأول ضياء عبد الرحيم، وحل ثانياً أدهم داوود ومحمود شكارنة ومحمد ضيف الله في المركز الثالث مكرر وجميعهم من فلسطين.
وعلى مستوى الإناث فازت بالمركز الأول ميسون علي، فيما جاءت موريس أوسكان في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب جوانا جواتيلو.
و كان ماراثون هذا العام حقق إنجازاً بوصول عدد المسجلين لنحو 8 آلاف عدّاء وعدّاءة من فلسطين وعشرات الدول، وبشكل خاص من أوروبا وفي مقدمتها الدنمارك.
واعتمد الماراثون على المسار السنوات الماضية، حيث انطلق من ساحة المهد مروراً بشارع المهد، وجامع عمر بن الخطاب، ثم جدار الضم والتوسع والفصل العنصري، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم، مرورا بالشارع الرئيس القدس- الخليل، ومنطقة "البالوع" في بلدة الخضر، فمنطقة "النشاش" جنوبا، والعودة إلى نقطة البداية ساحة المهد.
وقالت مديرة الماراثون اعتدال عبد الغني، إن الماراثون حدث كبير ويلقى اقبالاً واسعا ومتزايدا في كل عام، حيث تولي قيادة المجلس الأعلى للشباب والرياضة اهتماماً خاصا بهذا الحدث.
وتم تأمين أربع محطات إغاثة على طول مسار السباق، وتوفير 8 محطات (مياه ومرطبات) على طرفي المسار، إلى جانب فرق المتطوعين من مفوضية الكشافة  الذين قدموا إرشادات مرورية على طول المسار.

المصدر : 24