jawwal alasel

مسؤولون إسرائيليون يهاجمون نتنياهو

السبت 05 يناير 2019 الساعة 08:00 بتوقيت القدس المحتلة

مسؤولون إسرائيليون يهاجمون نتنياهو

بيت لحم- 24

هاجم مسؤولون إسرائيليون في ما تسمى "سلطة تطبيق القانون" خلال محادثات مغلقة، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو والمقربين منه بشدة، وقالوا إن "ما يجري في الأسابيع الأخيرة، منذ أن فهم رئيس الحكومة أنه من الممكن أن يقرر المستشار القضائي للحكومة، ابيحاي مندلبيط، تقديم لائحة اتهام تخضع لجلسة استماع قبل الانتخابات- امر لا يصدق".
وذكر أيضا خلال المحادثات أن :"تصريحات قاسية اطلقت من قبل سياسيين كبار آخذة بالتزايد. نتنياهو كان يمكنه أن يوقف هذا لكنه على ما يبدو لا يريد. هذا لا يعنيه انما العكس- يبدو أنه يعتقد أن هذا لا يخدمه".
وأضاف المسؤولون أن :"نزع الشرعية التي نتعرض لها تقلقنا كثيرا. من غير الممكن أن يهددوا هنا بالقضاء على النظام الديموقراطي. يدمرون ثقة الجمهور بالنظام القضائي. هذا رهيب ومخيف- هذا ليس طرفا واحدا فقط، انما للطرف الثاني دور بذلك. ليس بدون سبب المستشار القضائي والمدعي العام عارضوا هذا عدة مرات خلال الأسابيع الأخيرة".
واعتبر المدعي العام الإسرائيلي شاي نيتسان الجمعة، ما يجول في بعض الأوساط الإسرائيلية، بأنه "إذا تم تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، فإن الملايين سيخرجون إلى الشوارع، ولن يقبلوا بذلك"، اعتبرها "عبارة إشكالية للغاية".
وقال نيتسان إن "رياحا سيئة تهب هنا، لكن الديمقراطية الإسرائيلية متجذرة ولن تنهار".
من جانبه، قال نائب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية راز نازري، إنه "يجوز انتقاد سلطات تطبيق القانون، لكنني ألاحظ تصريحات تقوّض شرعيتها، وتمس بثقة الجمهور بالديمقراطية".
وفي اعقاب تدنيس قبر والد المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية ابيحاي مندلبيط ، وعلى ضوء القرار الوشيك في ملفات التحقيق المتعلقة بنتنياهو وبعد تقييمات امنية للوضع أجريت الأسبوع الماضي، تقرر خلالها مضاعفة كبيرة للتعزيزات الأمنية على مندلبيط.
وضوعفت التعزيزات الأمنية على مندلبيط بصورة محدودة قبل عدة أسابيع في اعقاب تقييمات للوضع أجرتها الشرطة ووزارة القضاء، وبسبب معلومات استخباراتية ضوعفت هذه الإجراءات بطرق مختلفة.-"i24NEWS"

المصدر : 24 نيوز