jawwal alasel

المدعي الإسرائيلي العام يؤيد توجيه تهمة الفساد لنتنياهو

السبت 05 يناير 2019 الساعة 08:00 بتوقيت القدس المحتلة

المدعي الإسرائيلي العام يؤيد توجيه تهمة الفساد لنتنياهو

بيت لحم- 24

أفادت الإذاعة العبرية الجمعة، أن المدعي العام الإسرائيلي شاي نيتسان، يؤيد تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بارتكاب مخالفات "رشاوى واحتيال".
ويظن أشخاص من النيابة، ممن شاركوا في المُداولات الداخلية، أن نيتسان يرجّح أنه يجب محاكمة نتنياهو بعد إخضاعه لجلسة استماع، لارتكابه مخالفة "رشاوى، في ملف يديعوت أحرونوت وبيزيك، واحتيال وخيانة الأمانة في ملف الفوائد".
وقال نتنياهو الإثنين في مؤتمر صحافي في البرازيل، إنه "لن يستقيل" حتى وإن قُدمّت ضده لائحة اتهام، متسائلا "ماذا لو قدّم رئيس الحكومة استقالته، في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده، ومن ثم أغلق الملف ضده؟"، أي ألغي الملف.
ويحذّر مسؤولون في النيابة من محاولة قد يقوم بها زملاء لهم "لدفن ملف يديعوت أحرونوت"، وعدم تقديم لائحة اتهام فيه.
وتأتي هذه التقارير، على الرغم من أن نيتسان شاي لم ينشر بعد، موفقه الرسمي من هذه الملفات.
وافاد موقع "i24NEWS"، أنه سيقوم بهذه الخطوة نهاية شهر شباط / فبراير المقبل، وسط خشية من أن "تحاول بعض الجهات، التأثير على موقفه".
وعقّب مقّربو نتنياهو على هذا التقرير قائلين "متوسط الوقت اللازم، لاتخاذ قرار في ملفات تحقيق لشخصيات جماهيرية، في مكتب المدعي العام، هو 18 شهرا. من الواضح للجميع، أن عدم وجود نية حسنة، غير موجود لدى رئيس الحكومة نتنياهو، بل لدى أولئك الذين سرّبوا مرة أخرى، هذا الهجوم العنيف الذي لا أساس له، ضد رئيس الحكومة نتنياهو".

المصدر : 24 نيوز