jawwal alasel

24 نيوز

إجراءات قانونية لمحكمة الجنايات الدولية للنظر في قضية نقل السفارة الأمريكية للقدس

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 الساعة 06:36 بتوقيت القدس المحتلة

صورة أرشيفية إجراءات قانونية لمحكمة الجنايات الدولية للنظر في قضية نقل السفارة الأمريكية للقدس

رام الله- 24 نيوز

كشفت سفيرة فلسطين لدى هولندا، روان أبو يوسف، عن لقاء سيجمع وزير الخارجية رياض المالكي، مع المدعية العامة للجنائية الدولية، فاتو بنسودا في لاهاي صباح غد الأربعاء.

وقالت أبو يوسف، لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، الثلاثاء: إن وزير الخارجية، سيلتقي كذلك مع مسجل المحكمة الجنائية على هامش مشاركته بأعمال مؤتمر الدول الأطراف في الجنائية، وإلقاء كلمة فلسطين، كما سيكون له لقاء مع وزارة الخارجية الهولندية في إطار المتابعة على الساحة الهولندية.

وشددت أبو يوسف، على أن هذه اللقاءات التي سيجريها المالكي مع أعضاء الجنائية، والمدعية العامة، هي محاولة من الجانب الفلسطيني؛ لحث الأخيرة على الإسراع باتخاذ قرارها بفتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال التي ارتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تقع ضمن ولاية المحكمة.

وأشارت سفيرة فلسطين في هولندا، إلى أن المدعية العامة للجنائية، ستُصدر غداً تقريرها الدولي الدوري، حول ما تقوم به من دراسة لأكثر من حالة، ومنها الحالة في فلسطين، مضيفة أنه سيكون في هذا التقرير معلومات، قد تؤشر على ماهية قرار بنسودا المرتقب.

وفيما يتعلق بالشكوى التي قدمتها القيادة، بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قالت أبو يوسف: إن لقاء رسمياً تم مع المحكمة التي قُدم من خلالها هذا الطلب، وهناك إجراءات قانونية ستتخذها المحكمة من خلال دراسة الولاية القانونية لها في هذه القضية، والتواصل مع كافة الأطراف ذات العلاقة أي مع الجانب الفلسطيني، والإدارة الأمريكية، في إشارة إلى أن الأمور بهذا الشأن تسير في إطارها القانوني.

المصدر : 24 نيوز